Friday 27th August,200411656العددالجمعة 11 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

هالكيا اليونانية أسعدت بلادها بالذهبية السادسة.. والإيراني رضا زادة هو الأقوى في عالم الأثقال هالكيا اليونانية أسعدت بلادها بالذهبية السادسة.. والإيراني رضا زادة هو الأقوى في عالم الأثقال

* أثينا (د. ب. أ):
ما زالت ألعاب القوى تفرض نفسها بقوة على الساحة في أحداث دورة الالعاب الاوليمبية المقامة حالياً بالعاصمة اليونانية أثينا وكانت اليونانية فاني هالكيا هي نجمة أمس الأول الاربعاء بعد أن انتزعت الميدالية السادسة لأصحاب الارض في حين نجح المنتخب الهولندي للهوكي في التقدم خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقبه في الدورات الاوليمبية.
وكان الرباع الايراني حسين رضا زادة أيضا أحد النجوم في منافسات الاربعاء بعد أن احتفظ بلقبه الذي أحرزه قبل أربعة أعوام في أوليمبياد أثينا. وأحرزت هالكيا ذهبية مسابقة 400 متر حواجز بعدما سجلت زمنا بلغ 52.82 ثانية بينما حلت الرومانية إيونيلا تيرليا مانولاتسي في المركز الثاني بزمن 53.38 ثانية وفازت بالميدالية الفضية وجاءت الأوكرانية تاتيانا تيريشوك أنتيبوفا في المركز الثالث بزمن 53.44 ثانية وفازت بالميدالية البرونزية.
وقالت هالكيا: إنها أرادت أن تظهر للعالم كله أن (اليونانيين ولدوا لغزو العالم) وذلك بعد يومين فقط من فوز مواطنتها أثاناسيا تسوميليكا بذهبية سباق المشي 20 كيلومترا.
وأحرزت الجامايكية فيرونيكا كامبل ذهبية سباق العدو 200 متر بعدما سجلت زمنا بلغ 22.05 ثانية بينما حلت الامريكية أليسون فيليكس في المركز الثاني بزمن 22.18 ثانية وفازت بالميدالية الفضية وجاءت ديبي فيرجسون من جزر البهاما في المركز الثالث بزمن 22.30 ثانية وفازت بالميدالية البرونزية. وبذلك حرمت كامبل عداءات أمريكا من الفوز بالسباق.
وأحرزت الروسية أولجا كوتسينكوفا ذهبية رمي المطرقة بعدما سجلت 57.02 متر ليكون اللقب الكبير الاول لها بعد ثلاث ميداليات فضية في بطولات العالم وميدالية فضية أيضا في أوليمبياد سيدني 2000 بينما حلت الكوبية إيبسي مورينو في المركز الثاني مسجلة 73.36 متر وفازت بالميدالية الفضية وجاءت مواطنتها إيونايكا كراوفورد في المركز الثالث مسجلة 73.16 متر وفازت بالميدالية البرونزية،


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved