Friday 27th August,200411656العددالجمعة 11 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "زمان الجزيرة"

7 محرم 1392هـ الموافق 22-2-1972م العدد 379 7 محرم 1392هـ الموافق 22-2-1972م العدد 379
القعموشي يقول في حديث (للجزيرة):
أدهشني التطور الحضاري الذي تعيشه المملكة

* بريدة - من محمد الرجيعي:
وصل إلى المملكة الاستاذ يوسف قعموشي رئيس مصلحة شمال إفريقيا والشرق الأوسط لرابطة الصليب والهلال والأسد والشمس الحمراء بهدف الاطلاع على نشاط جمعية الهلال الاحمر السعودية في الخدمات الاسعافية والعلاجية ومدى تعاون المواطنين وتطوعهم مع فروع ومراكز الجمعية.. وقد نظمت له خطة سير متواصلة لتمكينه من زيارة بعض الفروع ومنها الهلال الاحمر ببريدة..
وقد تفضل الاستاذ يوسف وعبَّر ل(لجزيرة) عن مشاعره وانطباعاته، وقال: لقد سررت كثيراً حينما لمست النشاط الذي تضطلع به جمعية الهلال الاحمر السعودية عن طريق فروعها ومراكزها المنتشرة في جميع مدن المملكة الرامي الى خدمة الانسان في هذا الوطن الطيب.. وإننى كعربي مسلم قبل ان أكون مسئولاً أفخر بهذا المستوى الرفيع الذي وصلت اليه الجمعية رغم قصر عمر تأسيسها كجمعية ذات كيان مستقل تعتمد في بنودها المادية على ميزانية مالية ثابتة من الدولة.
وعن جهود الجمعية في مواسم الحج قال: إن نشاط الجمعية وضخامة حجمه اذا ما قورن بعدد ضيوف الرحمن الذين يفدون للحج فإن هذا النشاط يعتبر اعظم واكبر نشاط قامت وتقوم به اي جمعية، وهذا بالطبع يعود الى وقوف الدولة بجانبها وتدعيمها بما تحتاجه من امكانيات مادية ومعنوية.
وحول انطباعاته ومشاعره عن مدينة الرياض قال: ان مدينة الرياض مدينة عصرية حديثة، حظيت بشمول البناء والتخطيط الهندسي الحديث الذي سيجعلها في المستقبل القريب جداً أحدث عاصمة عربية. لقد كان تصوري لهذه المدينة قبل رؤيتها أنها اقل بكثير مما رأيت؛ فالبناء الحديث المنسق عمَّ جميع احيائها..!
وختم الاستاذ يوسف حديثه القصير عن الصحافة السعودية قائلاً: ان وجود ثمان صحف اسبوعية ويومية يعطي الدليل على حرية الرأي والفكر في صحافة السعودية، وقد اطلعت على بعض منها، فوجدت أن قسماً كبيراً من أعمدتها يخدم ويعالج القطاع الاهلي، وهذا امر له وزنه التقديري في رسالة الصحافة التي هي مرآة الشعوب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved