Saturday 28th August,200411657العددالسبت 12 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

رقص الأقحوانة رقص الأقحوانة
جولة مع القرَّاء
محمد يحيى القحطاني

كنتُ قد وعدتُ الأسبوع الماضي الإخوة القراء بالرد على ما يبعثون لي من رسائل، ولأنني كسول جداً في الرد مما يسبب لي الإحراج الشديد مع الجميع، فإنني أعتذر لمن أرسلوا لي ولم أتمكن من الرد عليهم. أقول:
جميل أن أتجول مع القارئ الكريم، خاصة فيما يكتبون لي بعيداً عن المجاملات، ويتحفوني بصراحتهم حتى وإن كان فيها شيء من القسوة، فهي عندي مكان الاهتمام والعناية، وأنا لا أتجاهل أحداً. المهم أن شريحة كبيرة منهم يعجبهم ما أكتب، والبعض يعارضني فيما أحاول أن أصل إليه، إلا أنهم يتفقون معي على الأصل، أما البعض وهم (قلة) فقد يصلني منهم ما يثير الحساسية، ويظنون أنهم يحاولون استفزازي بأن يشتمني أحد فأتحول بذلك إلى حالة من (الهيجان)، وهذا ما لم ولن يحدث.
المهم أن ما تكتبون هو تاج على رأسي، ووسام أعتز به، ولولاكم لم أكن.
* الفنان علي شبانة - من التلفزيون المصري، ومن أسرة الفنان الراحل عبدالحليم حافظ - القاهرة:
شكراً جزيلا لك على ما جاء في رسالتك من كلمات الإطراء، وشرف لنا أن تتابعوا ما نكتب، وسيكون بيننا اتصال قادم الأيام بخصوص ما ذكرْتَ.
* الزميلة الإعلامية هبة الظاهري:
أود أن أشكرك على ما جاء في رسالتك التي وصلتني محمَّلة بالكلمات الجميلة، وتحياتك وصلت للزميل عبدالله الهاجري، وتركيزنا على الفنانين الخليجيين يعتبر جزءاً من واجبنا، ولا نتجاهل أحداً كما ذكرْتِ.
* الزميل أحمد المزروع - صحفي:
أولاً أعتذر لك على التأخر في الرد لأسباب خارجة عن إرادتي، وأود تسجيل شكري لك على كلماتك الرقيقة بخصوص صفحة (فن) التي تصدر كل يوم بحُلَّة جديدة وغير متوقعة.
كلماتك يا صديقي جميلة أخجلتني، وأكرر لك اعتذاري بسبب تأخري في الرد عليك، ولعلك تعذرني.
* الأخت جواهر عيسى - الثقبة:
جواد العلي نتابع أخباره ما استطعنا، وعذرنا الوحيد أننا نأخذ الأخبار من مصادرها الحقيقية، وعدم الاعتماد على النقل أو الفبركة كما ذكرْتِ.. شكراً لكِ.
* الأخت ريهام:
مرحباً بك قارئةً لما تطرحه (فن). وبخصوص طلبك فإنني أعتذر لك عن تلبيته؛ لأني لا أملك الحق في ذلك.. وتقبلي تحياتي.
* الأخ تقوى الهجر:
لا أملك معلومات حالياً عن الفنان خالد الخالد، سوى أن له أغنية في أحد المهرجانات الغنائية المطروحة في الأسواق مؤخراً، وسنحاول متابعة أخباره الأيام القادمة.
* الأخت القارئة (س.ع) - الرياض:
أولاً كتابتكِ باسم مستعار حال دون نشر مشاركتك التي كان عنوانها (خلاف نوال وبديع مسعود إلى متى؟).. أرجو الكتابة بالاسم الصريح حتى يتسنَّى لنا نشر ما أرسلْتِ به.. ومرحباً بك وبالجميع في صفحة (فن) وما تكتبون في زاوية (صوت القارئ).
* الأخ بدر سماح الرشيدي - الخبر:
أشكركَ على المشاركات التي تبعث بها لنا دائماً، ولكن مشاركتك الأخيرة تحتاج منك لمراجعة من حيث نوعية الطرح أو الصياغة.. ومرحباً لك مجدداً قارئاً متميزاً.
* الأخ أحمد الشراري:
موضوعك عن خالد عبدالرحمن وصل، وينتظر دوره في النشر إن شاء الله في الأعداد القادمة.
* الأخ طال السهر - عضو لجنة التطوير ومراقب منتدى مناقشة أعمال فنان العرب:
لك مني ولجميع الإخوة في الموقع كل تحية، ويسرُّني زيارة موقعكم الذي يُعتبر بلا شك مفخرة لجميع المواقع الفنية بما يضم من أعضاء متميزين ومثقفين ويحملون درجة عالية من الوعي، ودعوتك بالانضمام إلى المنتديات شرف لي، ولكن في الفترة الحالية أعتذر منكم، وسألبِّي هذه الدعوة الكريمة عاجلاً أم آجلاً؛ تقديراً لكم واحتراماً.
* الأخ عبدالله الحماد:
أشاطرك نفس الألم بما يصيب إخواننا في كل مكان، وليس بالضرورة أن أكتب عن أحد الجماهير الذين تعرَّضوا للضرب في حفلة جدة أنني (غائب ذهنياً) عما يجري لإخواننا في كل مكان.. وأرجو ألا تخلط الأمور.
* الزميل عامر العلي - وكالة الأنباء السعودية:
كلماتك الجميلة أخجلتني، وما كتبتَ أوافقكَ عليه، وتظل هذه وجهة نظرك، إلا أن الواقع يقول عكس ما ذكرتَ، ولم يَبْنِ الزميل علي العبدالله رؤيته حول أغنية (يا صاحبي) التي غناها راشد الماجد وعبدالمجيد عبدالله عن تعصُّب، ولكنه عن واقع لاحظه الغالبية، ولو كتبنا العكس لوصلنا نفس الرد بأننا مع راشد ضد عبدالمجيد، والحقيقة تقول: إننا لسنا كذلك، لا مع هذا ولا ضد ذاك.. أشكرك مجدداً على كلماتك الرقيقة والجميلة.
* الأخ عبدالله سليمان العمَّار - القرائن:
موضوعك جميل جداً، ولتعذرني يا عزيزي في التأخر بالرد عليك، وقلمك جميل لا ينافسه سوى قلبك الأبيض.. تقبَّل تحياتي..
* الأخت أشواق سالم - الرياض:
شكراً لكِ على كلماتكِ الجميلة، وإعجابكِ بما أكتب دليل على أن شيئاً مما أكتب يصل لأصحاب القلوب البيضاء.. أما الغرور فلا تصدِّقي مَن يقول عني ذلك.
* الأخ محمد العلي - كاتب ومشرف منتديات بريدة سابقاً:
تقبل تحياتي لك يا سيدي خاصة ولجميع مَن أبلغوك إيصال سلامهم من الإخوة القراء. وصراحتي إن أعجبتكم وحازت على رضاكم فهي ما أبغي، ولا يهمني مَن يتزعم أسطول الظلام، فبشمعة واحدة تتبدد مساحة شاسعة من الظلام.. تحياتي وتقديري لك وللجميع.
* الأخ عبدالقادر السليمان - عنيزة:
أشكرك من أعماق قلبي على كلماتك الجميلة وإعجابك الذي طاف بي أحياء عنيزة. وبخصوص الفنان عزازي فإننا سنكون على اتصال به قادم الأيام؛ لتنسيق حوار كما طلبتَ وطالبني به عددٌ من القراء سابقاً.
* الأخت جميلة - الخبر:
لست مع أو ضد، وهذا يعرفه الجميع عني، ولي كلمة حق لا بد أن أذكرها ولا بد من بوحها لكم. أما بخصوص رابح صقر فلستُ على خلاف معه، ولا يهمني إذا كان راضياً أو عكس ذلك.
* الأخ عاشق عبدالمجيد - الرياض:
كلنا نعشق عبدالمجيد (صوتاً)، وتربطني به علاقة جيدة جداً، ولكنه حساس قليلاً من (الصادقين) معه، وهو من الفنانين الذين أتمنَّى أن يعودوا للصفوف الأولى.. العيب يا صديقي ليس في الخطأ؛ فكلنا نخطئ، ولكن الاستمرار فيه رغم قناعته بذلك هو السقوط بعينه.. أتمنى أن توصل هذه الفكرة لزملائك الذين قلت: إنهم متأكدون أنني ضده.
* الإخوة فواز مبارك - جيزان، وعبدالعزيز البيشي - تبوك، ووجدي الدردشي - جدة، وآخرون:
الفنان محمد عبده لا يعنيه ما يفعل الآخرون به؛ لأنه أغلق على نفسه باب القمة بعد أن تربع عليها سنوات ماضية، وحجزها له السنوات القادمة فنياً وجماهيرياً وعطاءً.
لا عليكم مما يُكتب في الورق الأصفر.. واستمتعوا فقط بدُرره التي يوزعها كل يوم ودروسه المجانية..
وعلى الحب نلتقي


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved