Saturday 28th August,200411657العددالسبت 12 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

في جديد ال mbc «نجم النجوم» في جديد ال mbc «نجم النجوم»
فقرات متنوعة.. ومواهب جادة .. تتلمس الطريق

* كتب - علي العبدالله:
تقدم قناة mbc الفضائية برنامج بعنوان (نجم النجوم) سبقته حملة اعلانية جيدة، ساهمت في جعل مجموعة كبيرة من المشاهدين ينتظرون انطلاقته بفارغ الصبر، ولاحظنا ان البرنامج يقدم مواهب غنائية وتمثيلية جادة بشكل دقيق ومدروس يعكس مدى احترام القائمين عليه للجمهور بمختلف ثقاقاتهم وشرائحهم على عكس ما جاء في بعض البرامج الأخرى لبعض الفضائيات التي مارست الاستخفاف بعقول المشاهدين بلا خجل وبطريقة سخيفة ومملة.
وما يسجل لهذا البرنامج هو عدم وجود الاثارة المفتعلة، وامتازت فقراته بالتنوع مما جعلها خفيفة على المشاهدين.
لجنة التحكيم
وفقت ادارة البرنامج باختيار لجنة التحكيم التي تكونت من أربعة اعضاء ثابتين وعضو شرف متغير واعتمد أعضاء اللجنة على ملاحظة الاخطاء التي يقع بها المشاركون وذلك بطريقة اكاديمية بحتة تثبت مدى احترامهم سواء في مجال الأغنية أو الأداء التمثيلي.
أما بالنسبة لأعضاء الشرف فقد تنوع اختيارهم من قبل القائمين على البرنامج فشاهدنا مرة فناني الخبرة مثل الفنان القدير (صباح فخري) وشاهدنا أيضاً الفنانين الشباب، وهذا التنويع ساهم في تنشيط لجنة التحكيم.
المشاركون
تكاد تكون أبرز الأصوات المشاركة هي الشابة (محرزية) التي حققت نجاحا كبيرا في تقديم موهبتها الغنائية حيث حصلت على (42) نقطة من 50 وفي رأيي أنها ستحقق مفاجأة كبيرة في التصفيات النهائية وستكون مفاجأة البرنامج.
أما المواهب الشابة فقد سجلت الشابة (رندا كرادشة) حضورا جيدا في ظهورها الأول مما اكسبها درجات عالية من قبل الجمهور ولجنة التحكيم وذلك لما تتمتع به من حس كوميدي عال، ولكنها لم تحافظ على هذا النجاح في ظهورها الثاني نظراً لمبالغتها في ثقتها بنفسها ولافتقارها للديناميكية مما جعل أداءها الكوميدي ينخفض بالتالي استطاع منافسها (مجدي) ان يحتل المركز الأول بـ24 نقطة.
وبالنسبة للمواهب الغنائية من الأطفال لم يوفق الطفل السعودي عبدالله العامري ولا الطفلة المصرية علياء في جمع النقاط المطلوبة مما سهل مهمة الفلسطينية حنين والتي حصلت على (45) نقطة، وبلا شك ستكون الحلقات القادمة للبرنامج أكثر اثارة لما ستشهده من تنافس وتشويق، وهذا قطعاً يصب في صالح المشاهد.
خالد الشيخ
ظهر الفنان (خالد الشيخ) خلال تقييمه لبعض المواهب متصنعاً لمعظم جمله وعباراته ولم يظهر على سجيته أبداً، مع العلم انه يمتلك خبرة فنية طويلة ومعلومات موسيقية قيمة، كان من المفترض أن يقدمها لهذه المواهب بطريقة تتناسب مع مكانته ولكنه لم يوفق في ذلك.
فقد ساهم الشيخ في احباط اكثر من موهبة غنائية وذلك بمنحه درجات متدنية لبعض المشاركين، ولم يكتف بهذا بل كان قاسياً وفظاً في حديثه مع هذه المواهب!
حقيقة العديد من المشاهدين لاحظوا ان الشيخ كان يؤيد ان يكون مختلفا بأية طريقة كانت، فما أن يتفق اعضاء اللجنة على منح درجات عالية لأحد المواهب ختى نفاجأ بأنه يقيم هذه الموهبة بشكل مغاير تماماً ويعطيها أقل مما تستحق.
نحن نتمنى من خالد الشيخ ان يكون اكثر هدوءا ويبتعد عن التوتر الذي شاهدناه فيه وخصوصاً في الحلقات الاولى من البرنامج.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved