Saturday 28th August,200411657العددالسبت 12 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

إدارة سجن شطة تقيم حفلة شواء خلف غرف الأسرى المضربين عن الطعام إدارة سجن شطة تقيم حفلة شواء خلف غرف الأسرى المضربين عن الطعام

* رام الله - نائل نخلة
قالت وزارة شؤون الأسرى إن ادارة سجن شطة أقامت خلال الأيام الماضية حفلة شواء خلف غرف الأسرى المضربين عن الطعام منذ اثني عشر يوماً وأشار بيان صادر عن الوزارة ووصلنا نسخة منه انه مع دخول الإضراب المفتوح عن الطعام يومه الثاني عشر، ناشد الأسرى الفلسطينيون كافة المؤسسات الأهلية والدولية والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر التدخل لإنقاذ حياتهم من الموت.
وفي تقرير لمحامية وزارة شؤون الأسرى، حنان الخطيب، أكد الأسرى والمعتقلون إصرارهم على المضي في الإضراب المفتوح عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم.
ومن بين الأسرى الذين التقتهم محامية نادي الأسير عبد الله الحوتري (18 عاماً) من قلقيلية، الذي أفاد أن زملاءه في سجن نفحة يتلقون معاملة سيئة، وخصوصاً الحالات المرضية، حيث يجدون صعوبة في الوقوف ساعات العد، وحذر من خطورة تردي وضعهم الصحي، مع رفض إدارة السجن تزويدهم بالجلوكوز.
وفي الثالث والعشرين من الشهر الجاري، أحيا السجانون حفلة شواء خلف نوافذ غرف الأسرى، كما صادرت إدارة السجن كافة الأجهزة الكهربائية باستثناء المراوح ومنعوا دخول الصحف لعزل الأسرى عن العالم الخارجي، وسحبوا جميع السوائل من حليب وعصير وماء بارد، وقلصت الإدارة ساعات النزهة اليومية من خمس ساعات إلى ساعة واحدة. وقال بيان وزارة شؤون الأسرى، إنه يوجد في القسم 5 من سجن شطة 135 أسيراً وجميعهم مضربون عن الطعام، ويوجد بينهم تسع حالات مرضية، بينهم مرضى قلب ترفض إدارة السجن إحضار الطعام لهم. وبفعل الإضراب عن الطعام تدهورت حالة 45 أسيراً داخل السجن، كما قامت الإدارة بسحب الملح الذي يعتبر العامل الأساسي في منع تعفن الأمعاء بفعل الإضراب عن الطعام، إضافة إلى سحب مسحوق الحليب الموجود عادة عند المرضى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved