Saturday 28th August,200411657العددالسبت 12 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

قد تكون مناورة انتخابية!! قد تكون مناورة انتخابية!!
أخيراً .. الرئيس الأمريكي يعترف بندمه على حرب العراق

  * واشنطن - اف ب:
اعترف الرئيس الأمريكي جورج بوش في حديث نشرته صحيفة (نيويورك تايمز) أمس بأنه أساء تقدير الظروف التي تلت الحرب على العراق.واعترف بوش في المقابلة التي وافق عليها في إطار حملته الانتخابية أنه (أساء تقدير الظروف) في العراق بعد الحرب،ورأى أن هذا الخطأمرتبط (بالانتصار السريع) الذي حققته القوات الأمريكيةعلى جنود الرئيس صدام حسين الذين اختبأوا بسرعةفي المدن وبدأوا تمرداً بشكل أسرع مماتوقعه الرئيس بوش ومستشاروه، ورفض بوش المرشح لولاية رئاسية ثانية في الانتخابات التي ستجرى في نوفمبر المقبل أن يذكر أي تفاصيل إضافية عن خطأ التقدير هذا.
ورأى الرئيس الأمريكي أن سياسته في العراق (تتسم بقدر كاف من الليونة) لتطويق التمرد.وقال(نتكيف حاليا مع الظروف)مشيرا خصوصا إلى النجف حيث كانت تدور مواجهات استمرت ثلاثة أسابيع بين القوات الأمريكية وميليشيا الزعيم الشيعي مقتدى الصدر.
من جهة أخرى، عبر بوش عن رغبته في اتباع الطرق الدبلوماسية مع إيران وكوريا الشمالية اكثر مما كان مع العراق، وقال: انه لا يريد تحديد مهلة لهذين البلدين لإزالة اسلحتهما، موضحا (لا أحدد برامج زمنية لطغاة). لكنه تعهد مواصلة الضغوط الدبلوماسية على كوريا الشمالية عن طريق الصين، وعلى إيران عن طريق اوروبا. وقال (انني واثق ان هذه الوسيلة ستؤتي ثمارها على مر الزمان). لكنه رفض ان يقارن بين هذين البلدين والعراق معتبرا ان نظام صدام حسين تحدى الأسرة الدولية لفترة أطول بكثير. وأخيرا ورداً على سؤال عن الجدل حول إعلان دعائي يشكك بالماضي العسكري للمرشح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية، قال بوش:ان (بإمكان كيري ان يكون فخورا بما قام به).وأضاف: إن الإعلان الدعائي أخطأ في اتهام كيري بالكذب حول انجازاته في الحرب. وأضاف (لا أعتقد أنه كذب).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved