Saturday 28th August,200411657العددالسبت 12 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

أكثر من مليون زائر لمنتزه عسير الوطني أكثر من مليون زائر لمنتزه عسير الوطني

* الرياض - سلطان المواش:
أوضح مديرعام إدارة المراعي والغابات بوزارة الزراعة أحمد عبده قاسم الشريف العسيري أن عدد الزوار لمنتزه عسير الوطني لعام 1425هـ بلغ (1.217.308) زائر إلى يوم الأربعاء 25-6-1425هـ في حين بلغ عدد زوار المنتزه منذ تشغيله عام 1983م إلى 2003م (38.506.878) زائر.
وأضاف العسيري أن المسؤولين عن المنتزهات شكلوا فرق عمل لصيانة جميع دورات المياه والمباني بمنتزه عسير الوطني من سباكة وكهرباء وماء وإعادة دهانها وتم إجراء نظافة كاملة للمنتزهات شملت (المظلات ودورات المياه والجلسات والطرقات والمواقف)، وأجريت الصيانة لمركز الزوار والحدائق المحيطة بها.
كما أوضح العسيري أنه تم الاستعداد لموسم صيف 1425هـ بوقت كاف وحسب البرنامج المعد لذلك وتتمثل الاعمال التي انجزت لكل منتزه استعداداً لاستقبال الزوار لهذا العام كالتالي:
أولاً: منتزه السودة:
قامت فرق العمل بصيانة لدورات المياه شملت مرافق المياه والكهرباء وإعادة دهانات للمباني وتم استبدال التالف من المرافق كما أجريت صيانة للشبك المحيط بمنتزه السودة قسم العوائل وتنظيف لمعسكرات ولمظلات ودورات المياه والمواقف، وتمت إزالة بعض صناديق الحديد في مطلات السودة وتعبئة خزان المياه بالمنتزه الرئيسي والذي يبلغ سعته (1000)م3 وذلك من محطة توزيع المياه المحلاة بمدينة أبها عن طريق وايتات المنتزه.
ثانياً: منتزه الأمير سلطان:
تم عمل صيانة كاملة للمنتزه من دورات مياه ومطلات وطرق ومواقف وإزالة جميع الصخور المتناثرة ودهان بعض المطلات والحواجز ومدخل دورات المياه التي تحتاج إلى دهان وصيانة دورات المياه من الداخل من أبواب وشبكات للمياه وإنارة وخلافه وتم تجهيز البوابات بالحراسات بالتنسيق مع الجهات الأمنية. وتعبئة الخزان الرئيسي بالمنتزه بالمياه المحلاة من محطة تحلية المياه المحلاة بأبها عن طريق وايتات المنتزه.
ثالثاً: منتزه دلغان:
تم عمل صيانة شاملة للمنتزه من شبوك ودورات مياه ومطلات ومواقف وطرق وممرات وتعبئة الخزانات الرئيسية بالمنتزه بكامل طاقتها، وصيانة بوابات المنتزه وتجهيزها بالحراسات الأمنية.
رابعاً: منتزه المسقي:
تم عمل صيانة شاملة للمنتزه من دورات مياه ومطلات ومواقف وطرق وممرات وتم تعبئة الخزان الرئيسي بالمياه وتجهيز البوابة الرئيسية للمنتزه بالحراسة بالتنسيق مع الجهات الأمنية.
خامساً: مركز الزوار بأبها:
تم عمل صيانة كاملة للمركز حيث تم تنظيف كامل الحديقة المحيطة بالمبنى من جميع الجهات وإزالة الحشائش المحيطة بجبل التسلق وصيانة البوابة المؤدية إلى مواقع التسلق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
سادساً:
تمت صيانة سيارات النظافة ووايتات المياه وسيارات الصيانة وذلك لتؤدي دورها على الوجه الأكمل خلال فصل الصيف.
سابعاً:
اشترك ممثلان من منسوبي منتزه عسير الوطني مع لجنة مراقبة المنتزهات وكذلك تمت المشاركة في فعاليات الصيف لهذا العام وتم تجهيز مواقع لإقامة الفعاليات.
- تم تأمين (10) طن من أكياس النفايات لنظافة المنتزهات.
- وفي الختام تمنى الاستاذ العسيري للمتنزهين إجازة سعيدة وحافلة بالمتعة والرفاهية في منتزهات المملكة وأن ينعموا ويفخروا بما قامت به حكومة خادم الحرمين الشريفين من الاهتمام بالمنتزهات والمتنزهين وتقديم كل ما فيه الخير لزوار المملكة وعسير بصفة خاصة وبمتابعة من معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم الذي يولي كل الاهتمام بالمنتزهات الوطنية وتقديم كل الخدمات التي تلقى استحسان المتنزه بمنتزهات المملكة كما أكد الاستاذ العسيري على المتنزهين الحرص والاهتمام بالمنتزهات من أشجارها ودورات مياه وملاعب ومطلات لأنه تعتبر واجهة حضارية سياحية لهم ولبلادهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved