Saturday 28th August,200411657العددالسبت 12 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

في إطار التوجه لتطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية في إطار التوجه لتطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية
إنشاء أول شبكة إلكترونية لربط مدارس تعليم البنات بجدة

* جدة - نانا السقا:
تم إنشاء أول شبكة إلكترونية متكاملة لربط مدارس تعليم البنات بالأقسام الإدارية والتنفيذية بإدارة تعليم البنات بجدة من أجل إعطاء المرونة في الإجراءات وتقديم الخدمة النموذجية والفريدة للطالبات والمعلمات والأولياء بما يضمن أداء أفضل للمسيرة التعليمية. ويأتي إنشاء هذه الشبكة في إطار توجهات الدولة الحديثة لتطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية في إنجاز المعاملات والإجراءات التي تتطلبها العملية التعليمية.
وقال مدير عام التربية وتعليم البنات بمنطقة مكة المكرمة بالإنابة عبد الله بن دخيل الله المحمدي إن الإدارة قامت منذ بدء تطبيق الخدمة الإلكترونية بخدمة أكثر من 54 ألف طالبة في مختلف المراحل ومعالجة أوضاعهن والتي شملت قبول المستجدات في المراحل الابتدائية والنقل من مرحلة إلى مرحلة تعليمية أخرى وعمليات النقل من مدرسة أهلية إلى حكومية.
وأضاف أن إدخال الشبكة الإلكترونية مكن كل مدرسة في مدينة جدة من التعامل معها وكأنها داخل إدارة التعليم والعكس مبينا أن الشبكة هيأت بنية تحتية من خلال قاعدة عريضة للمعلومات ساعدت في إنهاء كافة إجراءات تسجيل الطالبات المستجدات وغير المستجدات وكذلك معاملات المعلمات والإداريات. ولفت إلى أن كافة المعاملات يتم انتقالها إلكترونيا من المدارس إلى إدارة التعليم وأكد أن الخطة التي تستهدفها إدارة التعليم في المراحل القادمة تسجيل جميع الطالبات المستجدات عبر شبكة الإنترنت في كل عام دراسي دون الحاجة إلى مراجعة المدارس وفق الشروط التي يتم الإعلان عنها في كل عام دراسي. وبين مدير عام التربية والتعليم أنه تم منذ غرة محرم الماضي وحتى الآن تسجيل 16 ألفا و168 طالبة مستجدة في المرحلة الابتدائية وأن هناك ما لا يقل عن 3 آلاف و500 مقعد شاغر لطالبات مستجدات حيث إن إدارة التربية والتعليم قدرت الطاقة الاستيعابية للمدارس في جدة بنحو 19 ألفا و650 طالبة. وأعرب عن أسفه العميق لعدم تجاوب أولياء الأمور في تسجيل بناتهم في وقت مبكر موضحا أن الكثير من أولياء الأمور ينتظرون حتى بدء العام الدراسي ثم يفاجئون إدارة التعليم مما يسبب ذلك الكثير من الإرباك بسبب كثافة الأعداد التي تراجع إدارة التعليم في أول يوم من العام الدراسي. وأفاد أن عملية التسجيل لا تتطلب أكثر من الدخول إلى موقع الإنترنت التابع للإدارة أو الذهاب إلى اقرب مدرسة مهيبا بأولياء الأمور المبادرة في الأعوام القادمة بالتسجيل المبكر.
وأعلن المحمدي أنه تفاديا لحالة الإرباك التي تحدث كل عام في إدارة التعليم بسبب مراجعة أولياء الأمور المتأخرين في تسجيل بناتهم فقد أغلقت الصلاحيات على إدارة التعليم وفتحت الصلاحيات لمديرات المدارس وما على أولياء الأمور المتأخرين إلا مراجعة مديرة المدرسة التي منحت صلاحية مدير التعليم ومن ينوبه في عملية قبول الطالبات المستجدات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved