Saturday 28th August,200411657العددالسبت 12 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

اليوم في ختام الجولة الأولى من مسابقة دوري خادم الحرمين الشريفين اليوم في ختام الجولة الأولى من مسابقة دوري خادم الحرمين الشريفين
حامل اللقب يستضيف ضيف الممتاز والنصر يواجه القادسية والرياض في ضيافة الأهلي

  * كتب - علي الصحن:
تتواصل اليوم مباريات الجولة الأولى من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي انطلقت أمس.. وتقام الليلة ثلاث مباريات، حيث يلتقي الشباب والأنصار في الرياض، والقادسية والنصر في الدمام، والأهلي والرياض في جدة.
الشباب * الأنصار
ويلتقي الفريقان على استاد الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض ويبدو الشباب حامل اللقب أكثر حظوظاً بنقاط المباراة الثلاث من منافسه ضيف الممتاز الجديد خاصة وان الشباب يعيش وسط استقرار نفسي وفني كبير، وتواجد لاعبون أجانب لهم ثقلهم مع الفريق لا سيما مانجا الذي كان أحد أبرز مفاتيح الفوز باللقب الأخير.. واستعد الشباب مبكراً للدوري، كما أنه أقام معسكراً اعدادياً في أبها في الوقت الذي شارك فيه رديفه في دورة الصداقة الدولية ويعرف مدرب الفريق زوماريو ظروف الدوري السعودي جيداً وهو ما يرشح الفريق للمنافسة أيضاً على اللقب هذا الموسم.
أما فريق الانصار فإنه يدرك صعوبة مهمته أمام فريق مثل الشباب لكنه لن يسلم نفسه بسهولة وسيحاول بالتأكيد أن يصنع شيئاً كبداية قوية له في مواجهة فريق بطل.
هذا وعلى الرغم من التسليم بقوة الشباب وتأهله للفوز اليوم إلا أن التوقعات لا تغفل امكانية حدوث مفاجأة من العيار الثقيل من جانب فريق الأنصار.
القادسية * النصر
وعلى استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام يلتقي فريق القادسية والنصر وهما استعدا جيدا للدوري وقد جاءا في المركزين السابع والسادس على التوالي في الدوري المنصرم.
واستعد القدساويون مبكراً للدوري حيث أعادوا المدرب أحمد العجلاني الذي حقق نجاحات لافتة مع الفريق قبل موسمين وقاده للمركز الثالث، كما أن التونسي العجلاني يسعى إلى رد اعتباره كمدرب بعد ان سجل فشلا ذريعاً في قيادة فريق الهلال أواخر الموسم الماضي.. وأقام القدساويون معسكراً اعدادياً في جمهورية مصر ورغم ان المعسكر حفل ببعض المشاكل إلا أنها لم تؤثر على المحصلة النهائية له كاعداد مثالي للفريق..
أما النصر الذي استعد للموسم بالمشاركة في بطولتين في وقت واحد بفريقين مختلفين وهما دورة الصداقة ودورة سوريا فإنه يسعى هذا الموسم إلى العودة إلى جادة البطولات التي حاد عنها طويلا ولمدة تصل إلى سبعة مواسم، وهو مؤهل اليوم لبداية مثالية في الدوري خاصة وأنه قد دعم صفوفه بعدد من اللاعبين المحليين مثل اليوسف والقنبر، كما ان صفوفه تعتبر شبه متكاملة ولا توجد أي إصابات باستثناء إصابة المهاجم عبدالرحمن البيشي الذي خرج مصاباً في مباراة فريقه والاهلي في دورة الصداقة الدولية..
الأهلي * الرياض
وفي جدة يلتقي على استاد الأمير عبدالله الفيصل فريقا الأهلي والرياض، وكان الأهلي قد احتل المركز الثالث الموسم الماضي حينما جاء الرياض في المركز العاشر وكان مهدداً بالهبوط حتى الصافرة الأخيرة في الدوري؛ لذا فإنه يسعى هذا الموسم لتعويض ما فاته الموسم الماضي والعودة إلى المنافسة من جديد خاصة في ظل عودة المدرب الوطني القدير خالد القروني للاشراف على الفريق، وهو المدرب الذي حقق عدة نجاحات مع الفريق في تجارب سابقة له.
أما اصحاب الأرض الذين جاءوا في المركز الثالث الموسم الماضي وقدموا مستويات رائعة في الثمان مباريات الأخيرة من الدوري أوصلتهم من المركز التاسع إلى المركز الرابع في المرحلة التمهيدية فإنهم يحاولون وضع انطلاقة مبكرة للفريق من أجل تجنب الإرهاق الذي تعرض له الفريق الموسم الماضي، ويبدو ذلك سانحاً في ظل الاستقرار الفني والإداري في الفريق، إضافة إلى وجود عدد من اللاعبين البارزين في الفريق ودعمه بعدد من اللاعبين من أندية محلية.. وكان الفريق قد شارك بصفة الرديف في دورة الصداقة الدولية وخرج من الدور الأول لكن مدرب الفريق تابع الدورة، ولا بد أنه وضع في ذهنه عدداً من اللاعبين للاستفادة منهم مع الفريق الأول.
اجمالا فإن الأهلي أقرب للفوز اليوم ما لم يخالف الرياض التوقعات ويسقط الأهلي على أرضه وبين جماهيره.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved