Saturday 28th August,200411657العددالسبت 12 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

ثنائية نادرة بانتظار الكروج أو بيكيلي ثنائية نادرة بانتظار الكروج أو بيكيلي

* أثينا - (أ. ف. ب):
تبدو الفرصة سانحة أمام المغربي هشام الكروج والإثيوبي كينينيسا بيكيلي لدخول التاريخ من بابه الواسع عندما يخوضان اليوم السبت في اليوم قبل الأخير من دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في أثينا سباق 5 آلاف م من أجل إحراز ثنائية نادرة.
وكان بيكيلي توج بطلا لسباق 10 آلاف م في أثينا، في حين نجح المغربي أخيرا في إحراز الذهبية التي كانت تنقص سجله الرائع في سباق 1500 م. وهي المحاولة الثانية لهما بعد التجربة الأولى في بطولة العالم في باريس العام الماضي، عندما حل الكروج ثانيا وبيكيلي ثالثا، في حين كان الفوز من نصيب الكيني ايليود كيبتشوغ. ونجح عداء واحد في الفوز بسباقي 1500 م و5 آلاف م في الألعاب الأولمبية وهو العداء الفنلندي الشهير بافو نورمي عام 1924م في باريس، وعداء واحد أيضا نجح في جمع ذهبيتي 5 آلاف و10 آلاف هو ميروس يفتر مواطن بيكيلي عام 1980م في أولمبياد موسكو.
وسيكون بيكيلي مرشحا للفوز بالسباق خصوصا أنه حطم الرقم القياسي العالمي في حزيران-يونيو الماضي، كما أنه ارتاح لفترة أطول من الكروج لأنه خاض سباق 10 آلاف م الجمعة الماضي، ثم خاض التصفيات الأربعاء، في حين توج الكروج بطلا الثلاثاء قبل أن يخوض التصفيات في اليوم التالي.
وقال الكروج (حلمي منذ الصغر أن أحرز لقبا في سباق 5 آلاف م لأنها المسافة التي بدأت فيها مسيرتي، والآن بعدما حلت العقدة الأولمبية في سباق 1500 م سأركز كل جهدي على تحقيق هذا الحلم وستكون الانطلاقة من أثينا).
وتابع (في باريس خسرت اللقب العالمي في الأمتار الأخيرة لكني استفدت كثيرا واستخلصت العبر وبالتالي ستكون المشاركة في السباق الأولمبي مغايرة تماما).
وأوضح (أعددت خطة جيدة لهزم الكينيين والإثيوبي كينينيسا بيكيلي، ستكون المفاجأة، ليس لدي ما أخسره الآن وسأخوض السباق بطريقتي الخاصة). وتملك العداءة البريطانية كيلي هولمز فرصة أيضا لدخول التاريخ الأولمبي، فبعد تتويجها بطلة لسباق 800 م بلغت نهائي سباق 1500 م وستحاول تكرار إنجاز الروسية سفتلانا ماستركوفا عام 1996 في أولمبياد أتلانتا حيث احرزت ذهبيتي السباقين.
كما تأمل العداءة المغربية حسناء بنحسي التي حلت ثانية وراء هولمز في سباق 800 م أن تعتلي منصة التتويج مرة ثانية وتصبح بالتالي أول رياضية عربية تحرز ميداليتين في دورة واحدة. وقالت بنحسي اثر تأهلها (قبل مجيئي إلى أثينا شاركت في سباق واحد في 1500 م، فاعتمدت الحذر في الدورين الأول الثاني على أساس التأهل، لكن في النهائي ستتغير الأمور لأن السباق سيكون سريعا وبالتالي سأعد الخطة اللازمة لذلك).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved