Saturday 28th August,200411657العددالسبت 12 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

في مسابقة كأس الأمير فيصل لفرق الأولى في مسابقة كأس الأمير فيصل لفرق الأولى
أبها يحقق أول فوز له على حساب النجمة وهجر يحقق الفوز على الفيصلي
فريق الجبلين يحقق أول ثلاث نقاط على حساب ضيف الأولى الفيحاء بستة اهداف

* أبها - محمد سعيد الخيري:
في مباراة جيدة المستوى فاز فريق أبها الأولمبي لكرة القدم على فريق النجمة الاولمبي بهدف دون مقابل وذلك في المباراة التي أقيمت في أبها على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة ضمن الأسبوع الأول من المجموعة الأولى في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.
الشوط الأول كانت السيطرة لفريق أبها والذي لعب 3-5-2 من بداية المباراة والاعتماد على اللعب من الأطراف وهاجم عن طريق مشعاب عبدالله والعامري محمد، وكان هناك العديد من الهجمات من هذا الثنائي، أما فريق النجمة والذي كان يلعب بطريقة 4-4-2 وذلك توخيا للحذر ولم يكن هناك أي هجمة تذكر سوى كرة سليمان الدويغري والذي مررها للمدافع حسن بكاس ولكن لم يستثمرها جيدا، في الدقيقة 40 من الشوط الثاني رد عليها فريق أبها عن طريق كرتين خطرتين من العامري ومشعاب. وبهذا ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء النجمة والذي هاجم بكل قوته وبدأ يبادل أبها في الهجمات ولكن هدف أبها أثر على عطاء فريق النجمة والذي جاء مبكرا في الدقيقة 13 من الشوط الثاني عندما انفرد محمد العامري بالمرمى النجماوي ويمررها بينية بين المدافعين للمندفع عبدالله مشعاب والذي لم يتردد في وضعها في حلق المرمى كهدف أول لأبها والوحيد في المباراة، عقب هذا الهدف حاول فريق النجمة تعديل النتيجة ولكن تراجع فريق أبها حال دون ذلك والذي بدوره اعتمد على الكرات المرتدة والتي شكلت خطورة على مرمى النجمة وكان أخطرها كرة ناصر القحطاني والتي ارتطمت بالقائم ومن هنا حصد أبها أولى ثلاث نقاط.
المرشدي سجل هدفاً جميلاً
الجبلين \الفيحاء
*المجمعة - صالح الدهش:
تخطى الفريق الأولمبي بنادي الجبلين فريق الأولمبي الفيحاوي بنتيجة كبيرة قوامها 6-2 بعد ان انتهى الشوط الأول بتقدم الجبلين 3-صفر في الجولة الأولى من منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم تحت 23 سنة في المواجهة التي جرت على أرض ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في مباراة جيدة المستوى حيث بدأ الجبلين التسجيل في الدقيقة(20) من الشوط الأول من كرة ثابتة من على بعد 40 ياردة لعبها ماجد المرشدي في المقص الأيسر لمرمى الفيحاء.
وفي الدقيقة (41) سجل الجبلين الهدف الثاني عن طريق سعد الهذيلي بعد ان وصلته كرة مرتدة من مدافعي الفيحاء.
وفي الدقيقة (44) أبدع حارس الفيحاء فهد نفيسي من صد كرة بعد انفراد كامل المؤذن به وفي الدقيقة (45) سجل سلطان البقعاوي الهدف الثالث للجبلين لينتهي الشوط الأول 3-صفر.
وفي الشوط الثاني وضح اصرار الفيحاء على تقديم مستوى أفضل حيث سجل في الدقيقة (7) هدف الفيحاء الأول عن طريق فيصل القصير بعد اعاقة اللاعب فهمي الخريص الذي لعبها بسرعة لزميله القصير الذي لعبها بسرعة أرضية على يمين حارس الجبلين معلنة الهدف الثاني للفيحاء.
وفي الدقيقة (25) سجل ناصر حديب لاعب الفيحاء هدف الفريق الثاني من كرة وصلته مرتدة من دفاع الجبلين بعد ان لعب كابتن الفيحاء عبدالرحمن العبدالجبار كرة من أوت لتصل للحديب الذي لعبها على الطائر على يسار حارس الجبلين.
وفي الدقيقة 26 كاد علي الغيلان لاعب الفيحاء يسجل الهدف الثالث لكن مسكها الحارس.
وفي الدقيقة (27) سجل لاعب الجبلين كامل المؤذن الهدف الرابع لفريقه من هجمة مرتدة.
وفي الدقيقة (31) سجل لاعب الجبلين سعد الهذيلي هدف فريقه الخامس.
بعد ذلك أجرى مدرب الفيحاء الوطني ابراهيم الفرملة تبديلا لحارسه باخراج فهد نفيسي ودخول منصور العنزي.
وفي الدقيقة (39) احتسب حكم المباراة ضربة جزاء صحيحة لفريق الجبلين بعد ان صد لاعب الفيحاء محمد المجحد الكرة بيده ليلعبها سعد الهذيلي وسجل منها هدفا لكن الحكم يعيدها ليلعبها مرة ثانية ويصدها الحارس البديل العنزي.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت الضائع من الشوط الثاني يختتم سعد الهذيلي أهداف المباراة لينتهي اللقاء بفوز الجبلين 6-2
حكم المباراة للساحة عبدالرحمن الخريجي ومساعد أول عبدالرحمن السحيم ومساعد ثاني عبدالعزيزالأسمري وحكم رابع ناصر السبيعي ومراقب فني الحكم الدولي محمد الحركان.
الحزم\ والحمادة
* الرس - يوسف الخليف:
في مباراة لم ترتق إلى مستوى الفريقين جاءت متوسطة ومن الطرفين تعادل فريق الحزم والحمادة بهدف لكل منهما حيث كان الحمادة هو البادئ بالتسجيل عن طريق أبرز لاعبيه أحمد الطارفي وذلك في الدقيقة 12 من بداية المباراة وكان هذا الهدف كفيلا بإشعال المباراة إلا ان الذي حدث كان عكس ذلك فقد انحصر أداء الفريقين كثيرا في منتصف الملعب ولم تشاهد هجمات للفريقين إلا على استحياء شديد في الدقائق الأخيرة والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، أدرك البديل مهاجم الحزم محمد القويعي هدف التعادل مانحا فريقه نقطة التعادل وذلك في الدقيقة 93 من عمر المباراة.
هجر \ الفيصلي
* الأحساء - صادق الحرز:
بعشرة لاعبين حقق فريق هجر تحت 23 سنة أول فوز في مشواره في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الاولى بعد تغلبه على الفيصلي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء حيث انتهى شوطها الأول بتقدم هجر أيضاً بهدف دون مقابل.
جاء الشوط الأول من المباراة رتيبا في أدائه ولم يرتق الفريقان للمستوى المأمول وانحصر أغلب اللعب وسط الملعب وليس فيه ما يذكر سوى الهدف الذي سجله هجر في الدقيقة 35 من كرة عرضية من أحمد العبدالسلام لتجد خالد الرجيب يلعبها في المرمى مباشرة على يسار الحارس كهدف أول لهجر ينتهي به الشوط الأول بهذه النتيجة.
وفي الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني فاجأ الفيصلي الهجراويين بهدف التعادل من كرة توغل بها فهد المطيري من جهة اليسار وسددها أرضية تمر من تحت مدافع هجر محمد العبدالله لتخدع الحارس وتأخذ طريقها إلى المرمى كهدف تعادل للفيصلي ليعود اللعب للهدوء من جديد وفي آخر ربع ساعة يجري مدرب هجر تغييرين في محاولة لتنشيط الناحية الهجومية للفريق وذلك بادخال خالد المزيعل ومختار البقال بدلا من عبدالرحمن الشعيبي وعماد الخميس لينشط هجر ويشن عددا من الهجمات الخطيرة ولكن عادل الحنين من هجر يتعمد ضرب لاعب الفيصلي عبدالله العمران ليخرج له الحكم البطاقة الحمراء ليلعب هجر آخر عشر دقائق بعشرة لاعبين ورغم ذلك فإن الفريق الهجراوي شن عددا من الهجمات ومن إحداها وفي الدقيقة 44 المتألق أحمد التريكي يمرر كرة جميلة في مواجهة المرمى إلى خالد الرجيب الذي يتخطى حارس الفيصلي ليتعرض لاعاقة صريحة من الحارس غويتم الغويتم ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويطرد الحارس ونتيجة لاستنفاد مدرب الفيصلي لتغييراته فقد اضطر اللاعب وليد الفهد ليصبح حارسا للمرمى وتقدم لتنفيذ ضربة الجزاء أحمد العبدالسلام ليسجل الهدف الثاني لهجر وبعد الهدف عبده برناوي من الفيصلي يتعمد ضرب خالد الرجيب ويحدث احتكاك بين لاعبي الفريقين ليتدخل احتياطيو الفريقين والحكام لتهدئة الأمور وبعدها طرد الحكم برناوي والرجيب بالكرت الأحمر لينتهي اللقاء بفوز هجر بهدفين مقابل هدف واحد للفيصلي ليحصد هجر أول ثلاث نقاط في هذه المسابقة.
حكم اللقاء أحمد الغامدي للساحة وجمعان الزهراني مساعد حكم أول وصلاح عبدالواحد مساعد حكم ثان وعبدالعزيز الملحم حكم رابع وراقبها فنيا الدولي سعد ربيعة المرزوق وإداريا أحمد الشواف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved