Monday 30th August,200411659العددالأثنين 14 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بنك الجزيرة والإسلامي للتنمية يطلقان منتدى التكافل السعودي الدولي سبتمبر المقبل بنك الجزيرة والإسلامي للتنمية يطلقان منتدى التكافل السعودي الدولي سبتمبر المقبل

* جدة - الجزيرة:
يقام في جدة منتدى تحت عنوان (لنتحد من أجل حياة أفضل) يوم 21 سبتمبر بمشاركة علماء الشريعة والاقتصاد الإسلامي المتخصصين وقادة الأعمال والشركات، لمناقشة عددٍ من الموضوعات منها: مقدمة حول نظام التأمين التعاوني الجديد في المملكة العربية السعودية، ومفهوم نشاطات ونظم التكافل، وتأثير التكافل كبديل إسلامي لنظم التأمين الغربية وذلك خلال يومي انعقاد المنتدى.
وسيسجل علماء الشريعة الإسلامية حضوراً قوياً في المنتدى، حيث سيناقشون مع خبراء صناعة التأمين جلسات نقاش عدداً من المواضيع مثل جذور التكافل، والأسس الشرعية والإطار التنظيمي للتكافل وعقود التكافل، والمقارنة بين نظم المضاربة والوكالة والنظم المصرفية التقليدية. وإلى جانب ذلك سيستعرض المنتدى نماذج لبعض الخبرات العملية من الأردن وتونس والمملكة العربية السعودية والبحرين، بالإضافة إلى برنامج التكافل الائتماني لتغطية الصادرات الذي يطبقه البنك الإسلامي للتنمية وبرنامج التكافل العائلي في المملكة العربية السعودية الذي يطبقه بنك الجزيرة.
وسيسعى المنتدى إلى تعزيز مستويات الوعي بتطبيقات وبرامج التكافل في مجالات الشحن والنقل البحري والتأمين على الحياة من منظور نظام تأمين تعاوني جديد يتم إطلاقه في المملكة العربية السعودية, وكذلك حشد الدعم والتأييد لتطبيق البرنامج في مجتمع الشركات والأعمال على المستويين المحلي والإقليمي.
وكان بنك الجزيرة قد أعاد إحياء ممارسة التكافل بعد أن أطلق في العام 2001م برنامج التكافل التعاوني الذي يعد البديل الإسلامي للبرامج التقليدية للتأمين على الحياة. وبالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية، المؤسسة الرائدة في مجال التمويل الإسلامي والتنمية الذي مقره الرئيسي جدة, سيستضيف بنك الجزيرة هذا الحدث الثقافي الفريد والبالغ الأهمية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved