Monday 30th August,200411659العددالأثنين 14 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بمساحة تتجاوز 28 ألف متر مربع وباستثمار بلغ حجمه 240 مليون ريال بمساحة تتجاوز 28 ألف متر مربع وباستثمار بلغ حجمه 240 مليون ريال
إيكيا تدشن الأربعاء مركزين للمفروشات السويدية بالرياض وجدة
أمين جمال: سنعرض أكثر من 6500 منتج ونوفر لعملائنا آليات متطورة للتسوق المريح

* الرياض- مندوب الجزيرة:
تشهد مدينتا الرياض وجدة يوم الأربعاء القادم افتتاح أكبر معرضين للمفروشات السويدية الشهيرة واللذين تملكهما شركة إيكيا السعودية.
المهندس/أمين جمال نائب الرئيس التنفيذي لشركة إيكيا السعودية صرح بقوله: إن الشركة قد قامت بهاتين التوسعتين لهذين المركزين بكل من الرياض وجدة بحيث يستوعبان الأعداد الضخمة من المنتجات التي وصلت لأكثر من 6500 منتج من منتجات إيكيا بعد أن كانت المراكز القديمة تستوعب حوالي 4500 منتج، وأن حجم الاستثمارات التي أنفقتها الشركة للتطوير بلغت أكثر من 240 مليون ريال وتأتي أهمية هذين المركزين كون كل منهما أصبح بنسبة أكبر قدرها 200% مقارنة بالمراكز القديمة مما سيوفر لعملاء إيكيا منتجات أكثر ومساحات أوسع للتنقل بين مختلف الأقسام التي يحتويها كل منهما.
وأضاف السيد/ جمال بأنه سيتم عرض عدد (50) غرفة دفعة واحدة لإبراز هذه المنتجات بطريقة عملية، ذلك أن المساحة الحالية لكل مركز تؤمن لنا مساحة أكبر للعرض نستطيع من خلالها توفير آلية بيع سهلة لعملائنا المتسوقين ولا أدل على ذلك من أن المساحة القديمة لمعارضنا كانت 6700 متر مربع والآن هي تزيد عن 28000 متر مربع متوافقة مع حجم معروضاتنا.. بالإضافة إلى أننا قد أوجدنا منطقة ترفيهية للأطفال تحت مسمى (الغابة السويدية السحرية) تتسع لأكثر من 80 طفلاً في وقت واحد.
وفي سؤال عن تاريخ إيكيا.. قال السيد / أمين جمال.. إنه في عام 1943م.. تقدم مواطن سويدي يدعى انجفار كامبرد ليسجل إيكيا كشركة وفي عام 1958م افتتح أول معرض لإيكيا في مدينة صغيرة بالسويد تدعى المهوت وأن كلمة إيكيا (IKEA) يرمز الحرفان الأوليان منها للحرفين الأولين (IK) من اسم مؤسسها والحرف الثالث (E) لقرية إلمترايد التي عاش فيها والحرف الأخير (A) لأول حرف من كلمة اغوناريد وهي المزرعة التي ترعرع فيها.
وعن موقع المعرضين الجديدين قال: إن معرض جدة سيكون في وسط شارع التحلية بين شارع الستين (الأمير فهد) وطريق المدينة بينما يقع معرض الرياض بين شارعين رئىسيين هما شارع عمر بن الخطاب وشارع الأمير سلمان بن عبدالعزيز.. ونوه بقوله.. إن حفل الافتتاح سيبدأ إن شاء الله من الساعة العاشرة صباحاً حتى منتصف الليل وستقام أجواء احتفالية مميزة مثل استعراض للمهرجين والبهلوانات وسيشارك الأطفال في مسابقات للتلوين واستعراضات للبالونات وستقدم للزوار هدايا متنوعة.
وفي سؤال عن برامج تدريب الشباب السعودي.. قال: إن ذلك من أولويات الشركة في خططها الجديدة، ولقد وصلت نسبة سعودة الوظائف إلى 60% مقارنة مع المراكز السابقة التي كانت النسبة فيها بحدود 33% وبذلك يرتفع عدد الموظفين في مركز إيكيا الرياض من 42 موظفاً إلى 112 ومن 43 بمركز جدة إلى 120 موظفاً، وجميع موظفينا الجدد يخضعون إلى دورات تدريبية في المبيعات وكيفية التعامل مع العملاء بأسلوب يعكس أهمية استقطاب الشباب السعودي في هذا المجال. الجدير بالذكر أن إيكيا تملك 186 معرضاً في 31 دولة حول العالم منها معرض جدة الذي افتتح عام 1983م.. ومركز الرياض الذي أسس عام 1994م.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved