Monday 30th August,200411659العددالأثنين 14 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

سبعة جرحى في إطلاق نار مجهول المصدر سبعة جرحى في إطلاق نار مجهول المصدر
مقتل ضابط في فتح وفتاة لبنانية بعين الحلوة

  * عين الحلوة - صيدا - الوكالات:
أكدت مصادر فلسطينية مقتل ضابط في حركة فتح وإصابة سبعة فلسطينيين آخرين على الأقل بجروح أمس الأحد بنيران مجهولة المصدر أطلقت على تظاهرة ضمت آلاف الأشخاص في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان، بينما قتلت رصاصة طائشة فتاة لبنانية أثناء وجودها في موقع غير بعيد من مكان إطلاق النار.
وإثر الإعلان عن مقتل الضابط المعروف باسم (أبو الهيجا) قام أنصاره بإطلاق النار في الهواء من بنادق رشاشة وقاذفات مضادة للدروع مما زاد التوتر السائد في أكبر مخيمات لبنان والذي يعيش فيه قرابة 70 ألف نسمة.
ونظمت التظاهرة حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات تضامناً مع الإضراب عن الطعام الذي ينفذه الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية منذ منتصف هذا الشهر.
وقال ضابط في حركة فتح: إن إطلاق النار من بنادق رشاشة استهدف مقراً للحركة في وسط المخيم عندما اقتربت التظاهرة من المقر. وأصيب أبو الهيجا بعدة رصاصات توفي على إثرها. وقالت الشرطة اللبنانية: إن الفتاة اللبنانية مريم قطيش (14 عاماً) أصيبت برصاصة قاتلة عندما كانت على شرفة مستشفى في ضاحية مدينة صيدا في زيارة قريب لها.
وانطلقت الرصاصة من ناحية مخيم عين الحلوة في ذات الوقت الذي لقي فيه عنصر فتح مصرعه.
ونُقل شخصان أصيبا بجروح طفيفة بالرصاص إلى مستشفى القدس داخل المخيم ونُقل خمسة آخرون إلى مستشفى الهمشري التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية على أطراف المخيم، كما علم من مصادر طبية.
وبعد أن تفرق المتظاهرون بسبب إطلاق النار عادوا وتجمعوا وواصلوا مسيرتهم في المخيم. وجرت عدة اعتداءات استهدفت عناصر من حركة فتح المهيمنة في عين الحلوة حيث توجد كافة الفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية.
وينتشر الجيش اللبناني على مشارف مخيم عين الحلوة كما هي الحال مع 11 مخيماً آخر في لبنان.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved