Monday 30th August,200411659العددالأثنين 14 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

المتمردون يوافقون على حضور مؤتمر جامع حول دارفور المتمردون يوافقون على حضور مؤتمر جامع حول دارفور
عنان يشيد بجهود الخرطوم وتقدم في أبوجا رغم انسحاب الفصائل

* الخرطوم - أبوجا - الوكالات:
أشاد الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان في اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس السوداني عمر البشير بجهود الحكومة السودانية في معالجة الأزمة في دارفور، في الوقت الذي تحدث فيه وفد الحكومة في مفاوضات أبوجا مع المتمردين عن تقدم في هذه المحادثات، رغم توقف المتمردين مؤقتاً عن حضورها وموافقتهم من جانب آخر على حضور مؤتمر دعت إليه الحكومة بشأن التسوية.
وقال الوفد الحكومي: إن الطرفين أحرزا تقدماً وفق جدول الأعمال المتفق عليه والمتضمن لبنود التفاوض المتمثلة في الأوضاع الإنسانية والأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، كما أكد أن الطرفين قد بذلا جهوداً كبيرة لمعالجة الأوضاع في دارفور.
وقال بيان للوفد: إنه رغم هذا التقدم إلا أن حركتي التمرد أعلنتا فجأة الانسحاب من المفاوضات لمدة 24 ساعة بحجة حدوث خروقات لاتفاق وقف إطلاق النار بعد ساعتين فقط من تقديم الجنرال مسس أكونكو رئيس لجنة وقف إطلاق النار لتقرير إيجابي لم يتضمن أياً من هذه الادعاءات.
إلى ذلك أجرى وفد يمثل زعماء العشائر في إقليم دارفور ويرافق الوفد الحكومي إلى أبوجا لقاءً مع قادة فصيلي التمرد وطلب منهم تجنيب مواطني الإقليم أعمال السلب والترويع ومنع مليشياتهم من التعرض بأي شكل من الأشكال للسكان الآمنين.
وأبلغ قادة الفصائل الوفد باستعدادهم لحضور لقاء يسمى المؤتمر الجامع يضم كل ألوان الطيف السياسي السوداني لحل مشكلة دارفور إلا أن المتمردين أبدوا تحفظهم إزاء مكان انعقاد المؤتمر الذي يعتقد أنه كان مقرراً له الانعقاد داخل السودان.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved