Monday 30th August,200411659العددالأثنين 14 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

« الجزيرة »تكشف أسباب انسحاب الطلبة وترشيح المريخ « الجزيرة »تكشف أسباب انسحاب الطلبة وترشيح المريخ
قرعة دوري أبطال العرب عنوانها: المواجهات الساخنة في الدور الثاني

* الأردن - عمّان - سامي اليوسف:
علمت (الجزيرة) أن نادي المريخ السوداني يعد أقوى المرشحين للمشاركة في بطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم في نسختها الثانية بعد أن أرسل الاتحاد السوداني لكرة القدم موافقته للاتحاد العربي على مشاركة المريخ بعد ترشيح الشركة الراعية للبطولة، التي رشحت أيضا فريق المصري البورسعيدي.
بينما جاء انسحاب الطلبة العراقي نتيجة ضغط من اتحاد بلاده الذي احتج على رفض اللجنة المنظمة قبول ترشيحاته لمشاركة فريقي النجف وأربيل على أن يشارك الطلبة بترشيح خاص من الشركة الراعية التي يحق لها اختيار ثلاثة أندية وكان ناجح حمود نائب رئيس الاتحاد العراقي قد سجل اعتراضه على ترشيح الطلبة أثناء انعقاد الاجتماع التنسيقي بين ممثلي الاتحادات الأهلية والاندية مع اللجنة المنظمة دون أن يلوح بالانسحاب الذي حدث قبل اجراء مراسم القرعة في اللحظات الأخيرة وبادر الاتحاد العراقي لاصدار بيان بعثه للاتحاد العربي يعلن فيه رفضه الرسمي لمشاركة الطلبة واحتجاجه على عدم قبول ترشيحاته بشأن مشاركة النجف وأربيل.
وقد نفى وليد كردي الأمين العام المساعد للاتحاد العربي أن تكون قرعة الدور الأول (دور الـ32) موجهة لمصلحة الاندية السعودية كما أشيع في ختام مراسم اجراء القرعة قائلا: إن الكبار قد تجنبوا المواجهات الصعبة فيما بينهم بعد أن تم تقسيم الاندية حسب تصنيف دولها في الاتحاد الدولي (الفيفا) اضافة الى منح امتياز خاص لأندية الدول التي تشارك في البطولة بثلاثة أندية وهي: السعودية، مصر والجزائر.
وكانت القرعة التي أجريت في منطقة قلعة الجبل الأثرية بالعاصمة الأردنية عمّان بحضور الأمير رعد بن زيد نيابة عن الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم والشيخ صالح كامل رئيس مجلس إدارة شركة راديو وتلفزيون العرب الراعية للبطولة وسط أجواء احتفالية رائعة، قد ابتسمت في وجه الكبار وأدارت ظهرها للاندية العربية الصغيرة فالهلال سيلاقي الدرك بطل جيبوتي في لقاءين بالرياض والاتحاد سيواجه شعب إب اليمني والأهلي سيلتقي الأقصى الفلسطيني فيما فرضت القرعة مواجهة مبكرة بين الأندية المصرية والسورية حيث سيلتقي الزمالك مع الكرامة في حين يتقابل الاسماعيلي مع تشرين.
مواجهات ومجموعات
** ومن المتوقع أن يشهد الدور الثاني للبطولة أهم وأصعب مراحلها خاصة وان الدور الثاني ستقام مبارياته بنظام المجموعات وسيتم توزيع الأندية الستة عشر المتأهلة من الدور الأول على أربع مجموعات وفقا لترتيب المباريات حيث ستضم المجموعة الاولى الأندية الفائزة من المباريات الأربع الأولى التي قد تكون افريقية الملامح في حال تأهل الزمالك المصري والمولديه الجزائري والصفاقسي التونسي والوداد المغربي.
في حين ستضم المجموعة الثانية الفرق الفائزة من المباريات من رقم (5) إلى (8) فيما ستضم المجموعة الثالثة الأندية الفائزة في المباريات رقم (9) وحتى (12) وستضم المجموعة الرابعة الأندية الفائزة في المباريات من (13) وحتى (16) وفي الدور الثالث (دور ال8) سيلتقي بطل المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة، وثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية وثاني المجموعة الثالثة مع أول المجموعة الرابعة، وستقام مباريات هذا الدور ذهابا وإيابا بنظام خروج المغلوب دون توزيع الفرق على مجموعات، وستنطلق مباريات الدور الأول للبطولة في العشرين من (أيلول) سبتمبر المقبل وستكون مبارياته على مدار ثلاثة ايام تنتهي في 22 من الشهر ذاته.
تألق فني
** وقد شارك في فعاليات اجراء القرعة الفرقة الشعبية الأردنية والمطرب اللبناني النجم راغب علامة والنجمة الصاعدة المطربة الأردنية ديانا كرازون الفائزة ب(سوبر ستار) وكان حضورهما لافتا وتفاعل معهما الحضور بينما أكد علامة وديانا ان مشاركتهما في حفل القرعة اضافة جديدة لهما خاصة وأنها جاءت بدعوى من art وتمنيا للبطولة وفرقها الفوز وتقديم المستويات الجيدة التي تعكس تطور الكرة العربية وان تظهر مغلفة بالروح الرياضية.
قناة الأهلي
** وقد كشف الشيخ صالح كامل انه من ضمن خطوات شبكة راديو وتلفزيون العرب للارتقاء بالرياضة العربية فقد تم توقيع عدد من الاتفاقيات ل(art)مع بعض الاتحادات الوطنية في الجزائر والمغرب وتونس والسودان والأردن ولبنان لبث دورياتها الوطنية اما حصريا كليا أو جزئيا فضائيا وتم استحداث قناة جديدة في هذا السياق كما أعلن عن بث قناة الأهلي المصري الجديدة في الأيام القادمة.
لقطات
** رغم غياب الأهلي المصري عن أجواء البطولة إلا أن نجمه السابق وعضو مجلس إدارته الحالي طاهر أبوزيد تواجد في حفل مراسم اجراء القرعة بدعوة من الشركة الراعية حيث شارك في سحب القرعة ومن المصادفة ان الورقة التي سحبها كانت للنادي الأهلي القطري.
***
** احتفل الإعلاميون العرب قبيل التوجه لمقر اجراء القرعة في جبل القلعة الأثرية بفوز المصارع المصري كرم جابر بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في أثينا في بهو الفندق مقر اقامة الاعلاميين في لفتة طيبة ومشهد رائع جسد روح الاخوة الصادقة.
***
** حفل القرعة تأخر عن موعد بدئه المقرر قرابة نصف الساعة.
***
** لم يكن عدنان حمد مذيع الحفل في صورته المعهودة من التركيز فقد أخطأ ثلاث مرات أثناء تقديمه أبرزها عدم تفريقه بين فريقي مولوديه وهران ومولوديه الجزائر وقد صحح له وليد كردي المعلومة.. وكان واضحا عليه الارتباك!!
وفيما يلي ترتيب مباريات الدور الأول:
1- الصفاقسي التونسي * النجمة اللبناني
2- الفريق المغربي الذي ترشحه الشركة الراعية * الكويت الكويتي
3- الزمالك المصري * الكرامة السوري
4- المولوديه الجزائري * المحرق البحريني
5- الاتحاد السعودي * شعب إب اليمني
6- وفاق سطيف الجزائري * كونكورد الموريتاني
7- الفريق المصري الذي ترشحه الشركة الراعية * الاولمبي الليبي
8- الحسين الأردني * الأهلي القطري
9- الهلال السعودي * الدرك الجيبوتي
10- الأفريقي التونسي * العهد
11- الفيصلي الأردني * القادسية الكويتي
12- الاسماعيلي المصري * تشرين السوري
13- الأهلي السعودي * الاقصى الفلسطيني
14- نصر لحسين داي الجزائري * الاتحاد الليبي
15- الوداد المغربي * الرفاع البحريني
16- البنزرتي التونسي * مسقط العماني


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved