Wednesday 8th September,200411668العددالاربعاء 23 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مسؤول أمني يندد بتمويلها للعصابات مسؤول أمني يندد بتمويلها للعصابات
اتهامات عراقية لإيران بتهريب غاز سام

* تكريت - د ب أ:
قال مسئول أمني بارز في مدينة تكريت العراقية أمس الثلاثاء إن لديه معلومات تشير إلى دخول سيارة من إيران تحمل غازات سامة المدينة لاستخدامها في عمليات مسلحة.
وصرح العقيد جاسم جبارة مسؤول الامن في تكريت بأن (سيارة دخلت حدود تكريت الأسبوع الماضي من إيران وهي تحمل أربع عبوات متوسطة من الغازات السامة من بينها الخردل).
وأضاف أن (وسيطاً من شمالي العراق أدخل تلك المواد من إيران لحساب جماعات مسلحة) لكنه لم يسم أياً من تلك الجماعات. وحذر جبارة من أن (استخدام أو تسرب هذه الغازات سيؤدي إلى وقوع كارثة انسانية كبرى بين المدنيين). مشيراً إلى أن القوات الأمريكية (لن تتأثر بأي أذى كونها مجهزة بكل وسائل الحماية التي تقيها من أضرار الضربات الكيماوية).
وأوضح المسؤول الأمني أن (تلك الغازات يمكن تعبئتها بسهولة على شكل قذائف صاروخية أو قنابل لمدفعية الهاون لاستخدامها في ضرب الأهداف).
وقال جبارة (قوات الأمن في تكريت تكثف حالياً من اجراءات البحث والتحري للوصول إلى هذه السيارة).
وأضاف أن الأجهزة الأمنية في تكريت ألقت القبض مؤخرا على (عصابات ممولة من جهات خارجية وموجهة من الداخل للقيام بعمليات تصفية حسابات مع مسؤولين في الأجهزة الأمنية والحزبية السابقة وأقرباء رئيس النظام السابق صدام حسين).
وأوضح أنه (تم الحصول على معلومات بأن إحدى هذه العصابات مزودة بقوائم بأسماء الطيارين العراقيين الذين قصفوا مواقع في العمق الإيراني إبان الحرب العراقية-الإيرانية 1980 -1988 ).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved