Wednesday 8th September,200411668العددالاربعاء 23 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

قرارالاستفادة من فائض الميزانية يؤكد عمق التفكير والحكمة قرارالاستفادة من فائض الميزانية يؤكد عمق التفكير والحكمة

* الرياض - الجزيرة:
ثمّن المهندس طارق بن عثمان القصبي رئيس مجلس إدارة شركة دلة الصحية توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- بتخصيص نحو (41) مليار من فائض الميزانية.. وقال ل(الجزيرة): إنه قرار يوضح عمق التفكير والحكمة في الاستفادة القصوى من الداخل غير الاعتيادي لهذا العام، فهو يحقق تخفيض الدين العام مما سيكون له أثر إيجابي في توفير مبالغ للمشاريع التنموية تدفع لخدمة الدين.
وأوضح أن تخصيص مبالغ لدعم التعليم الفني سيمكن من إعداد الشباب وتأهيلهم للمساهمة في التنمية بصورة إيجابية خصوصاً إذا ما ربط هذا مع دعم بنك التسليف وزيادة قدرته على دعم مشاريع الشباب.وأشار المهندس القصبي إلى أن تخصيص مبالغ لمشاريع المياه والصرف سوف يعمل على تحسين المستوى المعيشي ورفع أضرار المياه السطحية التي تتسرب حالياً في الأرض وتقود لمشاكل للمياه في المنشآت الموجودة. كما أن لفتة سموه إلى تخصيص مبالغ لإقامة الطرق السريعة سوف تحسن من النقل وتدعم الإنتاج المحلي والقدرة على توزيعه بسهولة.
وأكد أن زيادة رأسمال الصندوق العقاري سيؤدي إلى التوسع في انتشار المساكن وتحسين مستوى سكنهم وينعكس بشكل واضح على صحة الفرد والمجتمع وتقليص طلبات الانتظار المتراكمة على صندوق التنمية العقاري بغرض القروض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved