Wednesday 8th September,200411668العددالاربعاء 23 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

محاولة لاغتيال محافظ بغداد.. ومقتل ابن محافظ الموصل محاولة لاغتيال محافظ بغداد.. ومقتل ابن محافظ الموصل
مقتل 40 عراقيا في مدينة الصدر وجندي أمريكي

  * بغداد - الموصل - بعقوبة
د. حميد عبد الله - الوكالات:
قتل 40 عراقياً على الأقل في اشتباكات بمدينة الصدر في بغداد؛ حيث تدور معارك متقطعة بين القوات الأمريكية وميليشيا جيش المهدي الموالية للزعيم الشيعي مقتدى الصدر.
وقال اللفتنانت كولونيل جيمس هاتون: إن هجوماً بقذائف صاروخية أسفر أيضاً عن مقتل جندي أمريكي وإصابة اثنين في مدينة الصدر يوم أمس الثلاثاء.
وفي بغداد أيضاً قالت الشرطة ومسؤولون بالحكومة العراقية: إن مهاجمين حاولوا اغتيال محافظ بغداد أمس الثلاثاء عندما فتحوا النار على موكبه ثم فجروا قنبلة في شاحنة صغيرة كانت متوقفة على الطريق.
وقالت الشرطة: إن المحافظ علي راضي الحيدري لم يُصَبْ في الهجوم، لكن أحد المارة لقي مصرعه.
وفي الموصل شمالي العراق قالت مصادر طبية في المدينة: إن نجل محافظ الموصل تعرض صباح أمس الثلاثاء لحادث إطلاق نار؛ مما أدى لمقتله.
وأبلغ المصدر أن مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم صباح أمس على ليث دريد كشموله نجل محافظ الموصل وأصابوه بجروح بليغة أمام منزله في حي الثورة وسط الموصل.
وذكرت قناة العربية الإخبارية لاحقاً أن نجل محافظ الموصل توفي في المستشفى متأثراً بجروحه.
من ناحية أخرى، صرح مصدر في شرطة الموصل بأن أحد المرافقين لنجل المحافظ اختطف من قِبَل المسلحين واقتيد إلى جهة مجهولة، وعُثر عليه فيما بعد جثةً هامدةً.
من جانبه، قال الجيش الأمريكي أمس: إن قنبلة انفجرت على أحد الطرق قرب بغداد في ساعة متأخرة من مساء الاثنين؛ مما أدى إلى مقتل جندي أمريكي وإصابة آخر.
وفي بعقوبة انفجرت عبوة ناسفة في اثنين من خبراء المفرقعات بشرطة المدينة صباح أمس الثلاثاء أثناء محاولتهما إبطال مفعول عبوة ناسفة على جانب طريق شرقي المدينة، وأصيبا بجروح بليغة، وتعتبر إصابتهما خطيرة جداً.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved