Friday 17th September,200411677العددالجمعة 3 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

منظمة يهودية تسعى لمعاقبة إسرائيل منظمة يهودية تسعى لمعاقبة إسرائيل
اقتحام وزارة العمل الفلسطينية..وقوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل فتاتين

* غزة - القدس -بلال أبودقة - الوكالات:
اقتحم نحو 20 ناشطاً فلسطينياً مقر وزارة العمل في خان يونس بجنوب قطاع غزة أمس الخميس، وقالوا: إنهم لن يغادروا مقر وزارة العمل إلا بعد الحصول على ضمانات بتدبير عمل للشبان الذين يعانون من البطالة والفقر بسبب الحصار الإسرائيلي وتناقص فرص العمل.
وفيما يتصل بالأوضاع الميدانية فقد أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية أنه تم احتجاز طالبتين جامعيتين فلسطينيتين من جامعة النجاح من سكان بلدة عصيرة شمال نابلس عند حاجز عسكري إسرائيلي؛ لأنهما وفقاً للمزاعم الإسرائيلية كانتا في طريقهما لتنفيذ عملية فدائية في تل أبيب.
وزعمت المصادر العسكرية الاسرائيلية ان الفتاتين عادلة محمد جوابرة (21 عاما) ولينا صدقي محمد جوابرة (22 عاما) قد عدلتا عن خطتهما وسلمتا نفسيهما لافراد الحاجز العسكري، يذكر ان كثيرا من الفدائيين طلاب وطالبات من جامعات النجاح في نابلس وبير زيت ورام الله والخليل قد نفذوا عمليات فدائية عديدة ومنهم من تولى مناصب قيادية في المنظمات الفلسطينية المسلحة ومن أبرزهم المهندس يحيى عياش من جامعة بير زيت الذي كان على رأس المطلوبين من القوات الاسرائيلية.
إلى ذلك ساد الإضراب والحداد ومظاهر الغضب الشديد الشارع الفلسطيني عقب المجزرتين اللتين ارتكبتهما القوات الإسرائيلية في نابلس وجنين يوم الأربعاء واللتين أسفرتا عن أحد عشر شهيداً وعشرات الجرحى.
وأغلقت المحلات التجارية والمؤسسات العامة أبوابها، فيما خلت شوارع المدينة من المواطنين الذين عبَّروا عن سخطهم وغضبهم من جرائم الاحتلال المستمرة.
إلى ذلك تعهَّدت جماعات تدافع عن حقوق الفلسطينيين، ومنها منظمات يهودية، يوم الأربعاء بالسعي إلى فرض عقوبات على إسرائيل إذا لم تُنْهِ احتلالها للأراضي الفلسطينية.
وقالت خطة عمل تبناها (مؤتمر الأمم المتحدة الدولي للمجتمع المدني في مساندة الشعب الفلسطيني) في اجتماعه السنوي الثالث: إننا كمجتمع مدني سنشجع على مقاطعة الاستثمار وفرض عقوبات مستهدفة على قوة الاحتلال.
ومن جهته أكد هاني الحسن عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) أن الشعار الذي رفعه القادة الاسرائيليون خلال حملتهم الدموية (دعوا الجيش ينتصر) ما هو الا عبارة عن إرهاب دولة منظم لن يحقق غير الدمار وازهاق الارواح البريئة.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved