Friday 17th September,200411677العددالجمعة 3 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

الحكومة السودانية وفصيل متمرد يوافقان على استئناف المفاوضات الحكومة السودانية وفصيل متمرد يوافقان على استئناف المفاوضات

* أبوجا -الخرطوم نيويورك الوكالات:
أعربت حركة تحرير السودان عن رغبتها بمواصلة المفاوضات التي باشرتها مع حكومة الخرطوم قبل ثلاثة أسابيع في أبوجا حول دارفور تحت إشراف الاتحاد الإفريقي، وذلك بعد أجواء متشائمة أوحت بأن المفاوضات وصلت إلى نهايتها غير أن الوفد الحكومي السوداني لم يقطع الأمل وقال: إنه مستعد لاستئناف المفاوضات متى كان ذلك ممكنا..
وأوضح الناطق باسم حركة تحرير السودان عبد الجبار دوفا (لا نعتقد أن المفاوضات فشلت ولا نزال مستعدين لمواصلتها).
وكان وزير الزراعة السوداني مجذوب الخليفة الذي يترأس وفد حكومته في المفاوضات قال يوم الأربعاء حينما ساد الاعتقاد أن المفاوضات فشلت: إن (الحكومة مستعدة لمتابعة المفاوضات في أي وقت، عندما يطلب منها استئنافها).
أما حركة التمرد الثانية في دارفور، حركة العدل والمساواة فقد أعلنت الأربعاء أن المفاوضات (فشلت)، ولا يعرف ما إذا كانت ستنضم للمحادثات بعد استعداد كل من المتمردين وحركة تحرير السودان على استئناف التفاوض.
وفي مجلس الأمن الدولي قال دبلوماسيون: إن الصين أعلنت معارضتها للتهديد بالعقوبات الواردة في نص مشروع القرار الأمريكي المعدل بشأن السودان وخاصة التهديدات ضد صناعة البترول السودانية، وقالوا: إن الصين ربما تحتج ضد مشروع القرار أو قد تلجأ للفيتو، والصين مشتر رئيس للبترول السوداني، ومن المقرر أن يصوت مجلس الأمن اليوم الجمعة على القرار.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved