Friday 17th September,200411677العددالجمعة 3 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

تكريم دولي لبرامج زراعة الأعضاء في السعودية تكريم دولي لبرامج زراعة الأعضاء في السعودية
النمسا تتوج الدكتور شاهين بوسام الجمهورية الرفيع

  * الرياض - الجزيرة:
كرمت جمهورية النمسا العالم والطبيب السعودي الدكتور فيصل بن عبد الرحيم شاهين مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء ومركز الأمير سلمان الخيري لأمراض الكلى ومدير مركز الكلى في مستشفى الملك فهد بجدة في حفل كبير أقيم بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية بالعاصمة النمساوية (فيينا) بعد موافقة المقام السامي الكريم على موعد هذا التكريم، حيث حضر هذا الحفل سفير خادم الحرمين الشريفين بالنمسا الأستاذ-عمر بن محمد الكردي ورؤساء الجمعيات العالمية لزراعة الأعضاء وأمراض الكلى، والعديد من الأطباء من مختلف دول العالم.
وفي الحفل قدم وزير الشؤون الاجتماعية هيربرت هاويت وساما من أرفع الأوسمة للدكتور- فيصل شاهين التي تقدمها النمسا للعلماء والمبدعين الذين قدموا أبحاثاً متميزة وخدمات جليلة لبرامج زراعة الأعضاء وأمراض الفشل العضوي.
وفي كلمته باللغتين الألمانية والعربية شكر د. شاهين حكومة النمسا لما أبدته من تكريم وتقدير متمنياً أن يكون ذلك دافعاً لكل العاملين في برامج زراعة الأعضاء، مؤكداً على أن هذا التكريم شهادة اعتراف دولي بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية، حيث بات الطبيب السعودي قادراً على التفوق والإبداع وخدمة بلاده بمستوى أفضل وقدرة تماثل علماء العالم.. وهذا لم يكن ليتحقق لولا الله ثم الاهتمام الذي يجده أبناء هذا البلد وحرص ولاة الأمر - حفظهم الله - على بناء الإنسان السعودي القادر والمؤهل والمتسلح بالعلم والمعرفة ليكون شاهداً حياً على السياسة الحكيمة لبلادنا المعطاءة.. وشهادة جديدة لما وصلت إليه برامج زراعة الأعضاء في المملكة من مستوى متطور ومتقدم وهي بمثابة التقدير لكل العاملين في هذا البرنامج واعتراف دولي بالجهود التي تبذل في هذا المجال التي وضعت المملكة في مصاف دول العالم المتقدم في برامج زراعة الأعضاء.
و تمنى د.شاهين أن يكون هذا التقدير دافعاً لكل العاملين في البرنامج لمضاعفة جهودهم والمضي قدماً في تحقيق الآمال المرجوة والاستفادة من الإمكانات المتاحة بما يحقق الفائدة للمرضى من أبناء هذا البلد الذين تصب كل الجهود في نهاية الأمر نحو خدمتهم.
والدكتور شاهين حاصل على العديد من المؤهلات العلمية منها الدكتوراه في الطب البشري من جامعة المنصورة في مصر، والدكتوراه في الأمراض الباطنية والكلى من جامعة فيينا في النمسا، الدكتواره الفخرية من معهد زراعة الأعضاء في كالفورنيا (الولايات المتحدة الأمريكية) كما حصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة عدن في اليمن والزمالة في الجامعة الملكية في ادنبرة (في المملكة المتحدة) كما يتمتع بخبرات علمية أهلته لتولي العديد من المناصب العلمية الرفيعة في المملكة العربية السعودية والجامعات الأمريكية والمنظمات الدولية.. حيث يرأس د.شاهين جمعية الشرق الأوسط لزراعة الأعضاء، كما أنه عضو نشط في الجمعية الاوروبية لزراعة الأعضاء، وقد تم في ديسمبر 2003 م اختيار الدكتور شاهين عضواً في الهيئة الاستشارية للجمعية الدولية للتبرع واستئصال الأعضاء كأول طبيب سعودي وعربي يتم تعيينه عضواً في هذه الهيئة، كما تسلم جائزة التفوق والإبداع العلمي في العام 2000 ميلادي من مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بجمهورية مصر العربية ويشارك الدكتور شاهين بصفته عضواً في العديد من اللجان العلمية والعالمية والإقليمية والوطنية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved