Friday 17th September,200411677العددالجمعة 3 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

المملكة تشارك في لعبة رفع الأثقال وألعاب القوى المملكة تشارك في لعبة رفع الأثقال وألعاب القوى
الدورة شبه الأولمبية للمعوقين تنطلق اليوم في أثينا

  * تقرير - سلطان الجلمود:
تنطلق اليوم الجمعة الدورة شبه الأولمبية للمعوقين في العاصمة اليونانية اثينا وتستمر حتى التاسع والعشرين من سبتمبر الجاري وتشهد الدورة مشاركة معظم دول العالم.
ويشارك منتخبنا لذوي الاحتياجات الخاصة في هذه البطولة في لعبة رفع الأثقال والعاب القوى بعد أن تأهل تسعة لاعبين للمشاركة وهم إبراهيم مصطفى البراهيم وحسين حبيبي الحجي وبسام محمد الحول وعبدالمنعم عبدالله النجار وعمر ذكار الرشيدي وعبدالهادي البراهيم اليوسف وأحمد خليفة المطر وعلي فايز البيشي وفهد سعد الجنيدل.
هذا وقد أكمل منتخبنا لذوي الاحتياجات الخاصة استعداده لهذه الدورة حيث اقام عدة معسكرات داخلية وخارجية، فقد أقام معسكراً داخلياً امتد اسبوعين في مدينة الطائف تم خلاله الاستعانة بثلاثة مدربين من بريطانيا حسب مذكرة التفاهم بين المملكة وبريطانيا وهؤلاء المدربون متخصصون في لعبة رفع الاثقال والعاب القوى إلى جانب المدربين الوطنيين حسين هوساوي وعبدالرحمن الجهني وفهد الدغيش.
وبعد الفراغ من المعسكر تمت اقامة معسكر داخلي آخر في مدينة الأحساء استمر لمدة اسبوعين إثر ذلك اقيم معسكر خارجي في بريطانيا في جامعة لافبرا بمنطقة (ليستر) شمال بريطانيا والتي تملك معهداً متخصصاً لاعداد الرياضيين الاولمبيين ويأتي هذا المعسكر ضمن مذكرة التفاهم السعودي البريطاني وقد استمر المعسكر اسبوعين هذا وقد اشتملت المعسكرات على عدة برامج حسب التخطيط الذي أعده المدربون السعوديون.
وفد المملكة في أثينا
وسيترأس وفد المملكة المشارك في هذه البطولة د. عبدالعزيز العبدالجبار والجهاز الاداري المكون من محمد الثويرخ وعبدالله الفرهود وحمود الحمودي والمترجم محسن العنزي وعلي ضبع وعلي الغامدي فني إعاقات وإخصائي العلاج عبدالمحسن المسعد بالإضافة إلى الجهاز الفني واللاعبين.
العلي ينقل تحيات الرئيس
يتواجد مع المنتخب نائب رئيس اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة الأستاذ إبراهيم العلي وأمين عام الاتحاد الأستاذ ناصر الصالح وذلك لحضور فعاليات الدورة.
وقد قام نائب الرئيس ابراهيم العلي بنقل تحيات الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وتمنى لهم الظهور في هذا المحفل بشكل مشرف وحثهم على بذل كل ما لديهم من اجل رفع علم المملكة متمنياً لهم التوفيق في هذه المشاركة الدولية.
ومن جانبه هنأ عضو مجلس إدارة الاتحاد الأستاذ عبدالله المقيرن رئيس الاتحاد الأمير سلطان بن فهد على الإنجاز الذي تحقق مؤخراً في دورة الألعاب الرابعة للأولمبياد الخاص في تونس.
وأكد أن اهتمام المسؤولين بالمملكة بهذه الفئة أوصلها إلى ما هو عليه الآن بعد أن بدأ الاتحاد في قطف ثمار هذا الاهتمام.
وتمنى من الله أن يوفق اللاعبين الذين سيشاركون في أولمبياد أثينا وأن تتوالى الإنجازات وأن تستمر راية الوطن خفاقة في المحافل الدولية وأن يعود المنتخب بأفضل الإنجازات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved