Tuesday 28th September,200411688العددالثلاثاء 14 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

مقتل جنديين أمريكيين في حادثين منفصلين في ( بلد) مقتل جنديين أمريكيين في حادثين منفصلين في ( بلد)
5 قتلى و46 جريحاً في قصف أمريكي لمدينة الصدر

* بغداد - الوكالات:
قتل خمسة عراقيين وجرح 46 آخرون بينهم أطفال ونساء في قصف أمريكي ليل الأحد الاثنين على هذه الضاحية الشيعية لبغداد، وقال مدير مستشفى الإمام علي الطبيب قاسم صدام: (لدينا خمسة قتلى كلّهم رجال و46 جريحاً بينهم تسعة أطفال و15 امرأة).
وفي وقت سابق قال الجيش الأمريكي: إنه قتل أربعة مسلحين ودمر عدة مواقع عدة في ضربات جوية شنّها في شرق بغداد، حيث تحدث سكان مدينة الصدر عن عمليات قصف ليلية.
وقال الجيش الأمريكي في بيان: إن ضربات محددة الأهداف جرت في ساعات الفجر الأولى على مواقع عدة مما أدى إلى مقتل أربعة مسلحين وتدمير عدد من المواقع.
وأضاف أن هذه الضربات تلتها انفجارات ثانوية أدت إلى تدمير آلية مدنية، ولم يؤكد أي مصدر من مستشفى عراقي هذه الأرقام، وقال أحد سكان حي الاورفلي شمال شرق بغداد: لم نتمكن من النوم خلال الليل بسبب هذه الهجمات، وأضاف سمعنا دوي انفجارات قوية جداً طوال الليل.
وقال أحد مصوري وكالة فرانس برس يقيم في الحي: إن الانفجارات استمرت أربع ساعات وسمع دويها في عدة أجزاء من هذه المنطقة الشعبية.
كما شهد الوضع الميداني أمس مقتل جنديين أمريكيين أحدهما لقي حتفه في هجوم قرب مدينة بلد العراقية شمال بغداد فيما قتل الآخر في حادث مروري حسبما أعلن الجيش الامريكي.
من جهة أخرى قال مسؤول عسكري أمريكي كبير ليل الأحد الاثنين: إن الضربات المتلاحقة التي تشنّها القوة المتعددة الجنسيات أضعفت شبكة أبو مصعب الزرقاوي في العراق، مشيراً إلى أن نزاعات داخلية تمزق هذه الشبكة أيضاً.
وقال هذا المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته: إن الضربات التي قمنا بها خلال الأسابيع الماضية كانت مفيدة لاضعاف تنظيم الزرقاوي، موضحاً لم نعتقل فقط بعض المتواطئين معه لكننا حققنا تقدماً ضد قيادة الجماعة أيضاً.
وأوضح أن أكثر من مئة ناشط في جماعة الزرقاوي المرتبط بتنظيم القاعدة والذي رصدت الولايات المتحدة مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يساعد في اعتقاله، قتلوا في الغارات التي جرت في الأسابيع الماضية.
ويتزعم الزرقاوي جماعة التوحيد والجهاد التي تبنت عدة اعتداءات خطيرة وعمليات خطف رهائن بينهم أمريكيان وبريطاني في 16 ايلول/ سبتمبر، وقد قتلت الجماعة الأمريكيين بقطع الرأس وتهدد بقتل البريطاني، وشنّ الطيران الأمريكي في الأسابيع الأخيرة غارات متواصلة على مدينة الفلوجة. وذكرت الحكومة العراقية في بيان أخيراً أن جماعة الزرقاوي تضم بين ألف و1500 رجل في البلاد بينهم 500 في مدينة الفلوجة وحدها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved