Tuesday 28th September,200411688العددالثلاثاء 14 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

الإيطاليتان حيتان وبلير وعرفات يتوسطان لإطلاق البريطاني الإيطاليتان حيتان وبلير وعرفات يتوسطان لإطلاق البريطاني
إطلاق سراح الرهينة الدبلوماسي الإيراني

* بغداد - لندن - روما - عامر واعلي - الوكالات:
أطلق أمس الاثنين سراح الدبلوماسي الايراني الذي اختطف في العراق قبل نحو شهرين وعاد سالما الى السفارة الايرانية في بغداد مؤكدا أنه لم يتم التوصل الى أية صفقة مع خاطفيه، وقال الدبلوماسي الايراني فريدون جيهاني في تصريح مقتضب لدى وصوله الى مقر البعثة الدبلوماسية الايرانية في بغداد (لم تبرم اية صفقة).
ومن جانبه قال جيهاني (ان مطلبهم الاول كان عدم تدخل ايران في الشؤون الداخلية العراقية) مضيفا (عندما فهموا انه ليس لايران هذه النوايا واننا نحن الدبلوماسيين موجودون هنا لخدمة الايرانيين المقيمين في العراق قرروا الافراج عني).
من جهة اخرى قال بول، شقيق الرهينة البريطاني كينيت بيغلي، ان رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات تدخل للمطالبة بتحرير الرهينة المختطف في العراق منذ 16 سبتمبر، ووصف الامر بأنه (خبر رائع).
واوضح ان ممثلا للسلطة الفلسطينية في ايرلندا اتصل به واوضح له ان ياسر عرفات بعث برسالة الى وزير فلسطيني عاش فترة طويلة في العراق(للقيام بكل ما هو ممكن) في هذه القضية.
وفي لندن اعلنت رئاسة الحكومة البريطانية مساء الاحد ان رئيس الوزراء توني بلير اتصل للمرة الثالثة بعائلة كينيث بيغلي الذي خطف في 16 سبتمبر في بغداد من قبل جماعة الزرقاوي المرتبطة بتنظيم القاعدة وتهدد بقتله، ولكنها لم تفصح عن مضمون الاتصال.
كما رفض بلير صباح امس (اعطاء آمال خاطئة) بشأن وضع الرهينة البريطاني وقال ردا على سؤال لتلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) في برايتون (جنوب انجلترا) (ما من جديد في الوقت الراهن ولا حاجة لاعطاء آمال خاطئة بسبب طبيعة الاشخاص الذين نتعامل معهم).واضاف (آمل ان نتمكن رغم الصعوبات من القيام بشيء من اجل كين بيغلي.
كما اكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في حديث نشرته صحيفة (كوريري دي لا سيرا) امس الاثنين ان الرهينتين الايطاليتين اللتين خطفتا في السابع من سبتمبر في العراق على قيد الحياة، وقال ملك الاردن في المقابلة التي اجريت عشية زيارة الى ايطاليا ان المعلومات التي املكها تشير الى ان الشابتين على قيد الحياة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved