Tuesday 28th September,200411688العددالثلاثاء 14 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

المؤشر يقلص تحسنه في نقطتين عقب صعوده المبكر المؤشر يقلص تحسنه في نقطتين عقب صعوده المبكر
آلية الانتعاش المؤقت تجذب المتداولين بعمليات شراء خاسرة

* تحليل - أحمد بن حامد الحجيري:
استمرت حركة الانتعاش المؤقت الذي يعيشه السوق مع بداية التعامل الجاذب لكثير من المضاربين لليوم الثاني على التوالي، مقيدة فيه أسعار عالية مع نهاية الجلسة الصباحية وبداية الفترة المسائية، قافزة بالمؤشر إلى أعلى من 36 نقطة، وقلص إغلاقه بتحسن نقطتين فقط عند مستوى 6489 نقطة، حيث عادت شائعة الخوف التي تتضمن انتظار صدور بيان صحفي يتعلق بالتفاصيل الخاصة بالاكتتاب في أسهم اتحاد الاتصالات والتي من شأنها تحديد الموعد الزمني لبدء الاكتتاب.
هذا، وقد توهج سهم نماء بصعوده القائد لقائمة الارتفاع لسعر جديد 157.25 ريال في تداولات تجاوزت 886 ألف سهم، وذلك عقب تسرب نبأ اقرار زيادة في وقت مبكر، وكشفت عن ذلك بالتفصيل بعد أن تم احتساب نسبة التذبذب 10% على أساس السعر 143 ريالا للسهم اعتبارا من يوم أمس.
كما أعلن مجلس إدارة الشركة عن بدء الاكتتاب اعتبارا من يوم السبت القادم ولمدة اسبوعين، مما حرك المضاربات خصوصاً قطاع الصناعة الذي تجاوب فيه بعض القيادات منه ليظهر بقوة مميزة عن باقي القطاعات.
أما بالنسبة للتراجع فقد تقدمت ثمار القائمة بهبوطها 3.27% إلى 177.5 ريال عقب تصدرها التحسن في تداولات أمس الأول متأثرة بجني أرباح خسر بها السهم 6 ريالات عند اقفاله.
وفيما يتعلق بالنشاط فقد تحرك سهم المواشي بتنفيذه لأكثر من 9 ملايين سهم انخفض من خلالها بعمليات بيع إلى 104.25 ريال بعد صعوده إلى 106 ريالات، يليه سهم الكهرباء بحجم قارب 7 ملايين سهم مقفلا عند مستواه السابق 148.5 ريال.
هذا، وقد شمل الصعود 32 شركة بينما انخفضت أسهم 33 شركة من أصل 72 شركة بعد ان نفذت 40 مليون سهم أثناء حركة أمس بلغت قيمتها 6.942 مليون ريال.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved