Tuesday 28th September,200411688العددالثلاثاء 14 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

المهندس الجمعة لـ« الجزيرة »: المهندس الجمعة لـ« الجزيرة »:
سجلنا 15 حالة هروب وهناك تنسيق لحفظ الوظائف الفنية في القطاعين

* الرياض - ياسر المعارك:
تحتفل المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بتخريج أول دفعة من برنامج التدريب العسكري البالغ عددهم 470 طالباً الفصل القادم. أوضح ذلك ل(الجزيرة) مدير معهد التدريب العسكري في الرياض المهندس علي محمد جمعة، مضيفاً أن الخريجين يمثلون تخصصات عدة. إلى ذلك كشف المهندس علي جمعة أنه تم تسجيل 15 حالة تقريباً لهروب الطلاب من المعهد، وبعد مرور سنة قام عدد كبير منهم بتقديم طلبات للسماح لهم بإعادة الالتحاق بالمعهد.
وبين المهندس الجمعة أن أسباب الهروب كانت الظروف الخاصة بالطالب وكذلك هناك طلاب كانوا في حالة صحية غير مستقرة فلم يتمكنوا من إكمال تدريبهم في المعهد.
وعن إجمالي عدد المتدربين ذكر أن هناك 10.000 متدرب في أربعة معاهد موزعة على مختلف مناطق المملكة. وسيلتحق المتدرب بثلاثة فصول تدريبية مدتها الإجمالية سنة؛ الفصل الأول عبارة عن إعداد العسكري بالأسس العسكرية للفرد، وبعد ذلك ينتقل المتدرب إلى الفصلين الثاني والثالث؛ إذ يتدرب خلالهما تدريباً مقنناً وفق مناهج مدروسة للتخصص الذي يختاره.
وأشار المهندس علي إلى أن لهذا البرنامج مميزات؛ فمنذ الالتحاق بالبرنامج يؤمن المعهد المعيشة والسكن وكذلك يتم صرف مكافآت شهرية 600 ريال للفصل الأول و700 ريال للفصل الثاني و800 ريال للفصل الثالث، مؤكداً أن شهادة البرنامج معتمدة ومصنفة من قبل وزارة الخدمة المدنية؛ حيث سيتم تعيين خريجي البرنامج من ذوي التخصصات التقنية الإدارية على المرتبة الرابعة - الدرجة الثالثة.
واختتم المهندس علي بأن هناك تنسيقاً مستمراً بين المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني والأمن العام ووزارة العمل؛ لحفظ الوظائف الشاغرة الفنية في القطاعين العام والخاص لمخرجات المعهد من الكفاءات السعودية الفنية المدربة تدريباً عالياً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved