Tuesday 28th September,200411688العددالثلاثاء 14 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

في مؤتمر صحفي عقد أمس.. رئيس جمعية الإعلام والاتصال د. القرني: في مؤتمر صحفي عقد أمس.. رئيس جمعية الإعلام والاتصال د. القرني:
وزير التعليم العالي يفتتح فعاليات المنتدى الإعلامي السنوي الثاني (صورة المملكة في العالم)

  * الرياض - عبدالعزيز الكناني - عبدالله العماري:
يفتتح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري فعاليات المنتدى الإعلامي السنوي الثاني تحت عنوان (صورة المملكة العربية السعودية في العالم) الذي تنظمه الجمعية السعودية للإعلام والاتصال خلال الفترة من 18 - 21 شعبان الجاري الموافق 2 - 5 أكتوبر بقاعة الملك فيصل في فندق الانتركونتننتال بالرياض.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح أمس الاثنين الدكتور علي بن شويل القرني رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإعلام والاتصال بمقر الجمعية.
وقد بدأ الدكتور القرني المؤتمر بشكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على تفضل سموه بدعم المنتدى، كما شكر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، الرئيس الفخري للجمعية السعودية للإعلام والاتصال على دعمه المتواصل للجمعية، كما شكر الدكتور القرني صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على دعمه للجمعية وتذليل الصعوبات التي تواجهها من أجل دعم مسيرة الجمعية للأمام.
وتحدث الدكتور القرني أن الجمعية تهدف من إقامة المنتدى إلى هدفين رئيسيين، الأول: دراسة واقع صورة المملكة في العالم والتعرف على صورة المملكة عبر التاريخ، أما الثاني فهو: التعامل مع الصورة الذهنية عن المملكة ويشمل التعرف على واقع الجهود التي بذلت في التعامل مع صورة المملكة وتقييم هذه الجهود وأيضا طرح نماذج جديدة للتعامل مع الصورة الذهنية عن المملكة.
وأضاف الدكتور القرني أن الجلسات العلمية للمنتدى سيتخللها حلقات نقاش مصاحبة، وهي ثلاث حلقات الأولى منها حلقة تعارف ونقاش نسائية، والثانية حلقة لقاء لممثلي كليات وأقسام الإعلام في الوطن العربي، والحلقة الثالثة عن دور الإعلام العربي في تحسين صورة العرب والمسلمين، كما يتضمن المنتدى حواراً مفتوحاً يناقش سبل الخروج من مآزق 11 سبتمبر وتداعياتها على صورة المملكة والعرب والمسلمين، كما سيتضمن الحوار توصيات المنتدى ومناقشتها.
بعد ذلك تحدث الدكتور حمزة بيت المال رئيس اللجنة العلمية للمنتدى عن دور المنتدى في التعامل مع الصورة الذهنية للمملكة، وقال: إن أبحاث المنتدى تناولت التعامل مع الصورة الذهنية للمملكة والجهود الدبلوماسية وصورة المملكة في الداخل سواء كانت إيجابية أو سلبية.
ثم لخص الدكتور عبدالله بن ناصر الحمود رئيس اللجنة الإعلامية جهود اللجنة وقال: إن اللجنة عملت على تغطية عالمية للمنتدى تتضمن التعامل مع الصحف والإذاعة والتلفاز ووسائل الإعلام الأخرى، وتغطية إلكترونية عن طريق شبكة الإنترنت وذلك بالعمل على بث الرسائل الإلكترونية لعدد كبير من المواقع الإلكترونية، وأيضا التعامل مع المنتديات الإلكترونية.
وأضاف الدكتور الحمود أن اللجنة عملت على بث جميع ما يتعلق بالمنتدى إلى الصحف الإلكترونية ووكالات الأنباء وعدد كبير من الكتاب، وكذلك التعامل مع عدد كبير من محركات البحث وإدخال روابط الجمعية وكل ما يتعلق بالمنتدى، كما ستبث الجلسات العلمية للمنتدى مباشرة على الإنترنت، وستكون فعاليات المنتدى بأربع لغات عالمية.
وذكر الدكتور الحمود أن عدد الشخصيات المشاركة في المنتدى أكثر من 100 شخصية من داخل وخارج المملكة.
وأشار الدكتور الحمود أن الدعوة عامة لجميع المهتمين والمتخصصين لأنه يهتم بصورة المملكة.
ثم فتح المجال لأسئلة الصحفيين حيث تركزت الأسئلة حول آليات العمل بتوصيات المنتدى، أكد من خلالها رئيس مجلس الإدارة الدكتور القرني على أن الجمعية ستقوم بتلخيص أهم الأفكار الرئيسية والتوصيات الكبرى التي طرحت في المنتدى وتقديمها للجهات الرسمية المهتمة، حيث ستعمل الجمعية وهذه الجهات على التعاون من أجل الهدف الأساسي وهو تحسين الصورة الذهنية عن المملكة، وتناولت أسئلة الصحفيين الاستراتيجيات بعيدة المدى التي تعمل على تحسين الصورة الذهنية للمملكة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved