Tuesday 28th September,200411688العددالثلاثاء 14 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

الخسائر تتراوح ما بين أربعة وثمانية ملايين دولار الخسائر تتراوح ما بين أربعة وثمانية ملايين دولار
إعلان فلوريدا منطقة منكوبة ومقتل ستة بسبب إعصار جان

  * كراوفورد - ميامي - الوكالات :
أفاد البيت الأبيض ان الرئيس الأمريكي جورج بوش قال ان فلوريدا تعرضت (لكارثة كبيرة) بعد مرور الإعصار جان ، ويتيح هذا الإجراء تحويل أموال فدرالية عاجلة إلى المناطق الـ19 الأكثر تضررا في هذه الولاية التي تتعرض للنكبة للمرة الرابعة خلال ستة أسابيع.
ويتواجد الرئيس بوش في مزرعته في كراوفورد بتكساس للإعداد لاول مناظرة في الحملة الانتخابية مع خصمه الديموقراطي جون كيري والمقررة مساء الخميس في جامعة ميامي ، وكان بوش اعلن عن إجراءات مماثلة خلال الأعاصير التي ضربت هذه الولايات التي يحكمها شقيقه جيب بوش.
ومن ناحيتها ، أعلنت شركة متخصصة في التقييم المالي للكوارث وهي (ريسك مانجمانت سوليوشن) ان الخسائر المغطاة بشركات التأمين التي تسبب بها الإعصار جان ترتفع وحدها إلى ما بين أربعة وثمانية ملايين دولار ، تضاف الى الخسائر التي تسببت بها الأعاصير الثلاثة السابقة التي ضربت الولاية منذ ستة أسابيع وهي تشارلي وفرنسيس وايفان.
واعتبرت هذه الشركة ان مجمل الخسائر قد تصل إلى 25 مليار دولار ، مشيرة إلى ان إمكانية حصول كوارث مماثلة في فلوريدا هي واحدة كل اربع سنوات ،
وذكرت الشرطة ووسائل الإعلام الأمريكية امس ان إعصار جان الذي ضرب فلوريدا أدى إلى مقتل ستة أشخاص وفقدان ثلاثة آخرين.
وفي مدينة ميكو الساحلية قضى رجل غرقا في منزله الذي غمرته المياه بعدما قرر عدم مغادرته رغم مرور الإعصار ، حسب الصحف المحلية.
وفي بالم باي إلى الشمال من ميكو فقد سائق السيطرة على سيارته التي وقعت في قناة صباح الأحد بسبب رياح عاتية ، وذكرت صحيفة (فلوريدا توداي) ان السائق قضى غرقا.
وذكرت محطات التلفزة المحلية ان شخصين قتلا في فورت لوديرديل عندما انحرفت سيارة تعمل بالدفع الرباعي كانا فيها عن الطريق وغرقت في بحرية مع ان الرياح لم تكن قوية في هذه المنطقة.
وفي ميامي التي لم يضربها الإعصار بقوة قتل رجل في السبعين من عمره بعدما صعقه التيار اثر سقوط عمود كهربائي ، على ما ذكرت الشرطة.
وقتل شاب في الخامسة عشرة في سقوط شجرة في كلاي كاونتي في شمال فلوريدا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved