Tuesday 28th September,200411688العددالثلاثاء 14 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

أبو زندة وبخيت والطريفي انتصروا لهيبة التحكيم السعودي وأعادوا الثقة في حكامنا أبو زندة وبخيت والطريفي انتصروا لهيبة التحكيم السعودي وأعادوا الثقة في حكامنا

* الدمام - سامي اليوسف:
كان الحكام الدوليون الثلاثة بقيادة ظافر أبو زندة ومساعديه محمد سعد بخيت وعلي الطريفي في الموعد تماماً عند قيادتهم لديربي الغربية بين الأهلي والاتحاد (2- 4).. فقد انتصر الثلاثي لهيبة التحكيم السعودي وأعادوا لنا الثقة فيه بعد سلسلة من الاهتزازات وصلت ذروتها الأسبوع الفائت.
وعلى الرغم من أن لاعبي الفريقين لم يساعدوا الحكام الثلاثة بميلهم للعب الخشن وانفلات أعصابهم إلاّ أن ظافر أبو زندة سيطر على المباراة منذ البداية، ورغم أن الإنذارات وصلت في مجموعها إلى الرقم (9) مع حالتي طرد واحتساب ضربة جزاء إلاّ أن جميع هذه القرارات كانت سليمة.. ولعل اللافت في الأمر التحكيمي حالة الثبات لأبي زندة على مدار الشوطين .. فلم يهتز أو يرتبك.. أو يجامل أو يتعاطف مع الفريق المهزوم.. بل طبَّق القانون وساعده على النجاح في ذلك تعاون المساعدين معه خاصة الأول محمد سعد الذي تحمَّل مع ظافر عبء المباراة تحكيمياً في شوطها الأول تحديداً عندما وقعت حالتيّ الضرب المتعمد المتبادل بين ماريو سلارفيتش من الاتحاد وعلي العبدلي من الأهلي.. إضافة إلى ذلك المهارات التي تميز بها أبوزندة خلال إدارته للمباراة والتي يأتي أبرزها مستوى لياقته البدنية العالية واتخاذه المواقع السليمة التي أتاحت له زاوية رؤية واضحة كفلت له التقدير الجيد للحالات والأخطاء والتناغم مع أجواء اللعب.. ولقد شدني براعته في احتساب ضربة الجزاء الاتحادية في الدقيقة الثامنة وضبطه لتحايل المهاجم الأهلاوي كارلوس دياز الشهير ب (كيم) وإنذاره بالبطاقة الصفراء ثم قراره الحازم والجريء طرد الثنائي سلارفيتش والعبدلي للعب العنيف وسوء السلوك والضرب المتعمد.. وإن كان من ملاحظة فهي بسيطة لا تتجاوز الشك في أحقية حسين عبد الغني للبطاقة الصفراء.. خلا ذلك فإن التحكيم في مباراة قمة الغربية كان بحق مشرِّفاً ونجح نجاحاً باهراً.. فقد أعاد الثقة لنا في حكامنا الأعزاء واستطاع أبو زندة تقديم نفسه من جديد بشكل يواكب بداياته المتألقة.. هنيئاً للجنة الحكام بهذا النجاح الذي نتمنى له الاستمرارية والاستثمار الجيد.. في مراحل الدوري القادمة..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved