Tuesday 28th September,200411688العددالثلاثاء 14 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

بعد نجاح حكام ديربي الغربية.. الشقير لـ( الجزيرة ): بعد نجاح حكام ديربي الغربية.. الشقير لـ( الجزيرة ):
هاتفني الغندور وآخرون للإشادة بمستوى ثلاثي التحكيم
أبو زندة طبَّق القانون بثبات دونما تعاطف.. وقراراته سليمة

* الدمام - سامي اليوسف:
أكَّد رئيس لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم عمر الشقير ل(الجزيرة) أن الطاقم التحكيمي الذي أدار مواجهة أو ديربي الغربية بين الأهلي والاتحاد قدَّم نموذج التحكيم المتميز لمستوى الحكام السعوديين قائلاً: الحمد لله لقد تلقيت اتصالات عدة عقب المباراة تشيد بأداء الحكام الثلاثة لعلي أذكر أن أبرزها اتصال جاءني من خارج المملكة من المحاضر والحكم الدولي السابق جمال الغندور الذي هنأني على مستوى التحكيم وطلب مني نقل هذه التهنئة للثلاثي ظافر أبو زندة ومحمد سعد بخيت وعلي الطريفي.. وإن شاء الله تكون هذه عودة لانطلاقة تحكيمية متميزة تدعونا نتفاءل. بمشاهدة مستويات تحكيمية أفضل في المباريات المقبلة وأتمنى من بقية الحكام السعوديين أن يحذوا.. حذو هذا الثلاثي في الأداء والسيطرة على المباراة من خلال قرارات صحيحة وحازمة.. رغم أن المباراة كانت أشبه بالمواجهة الساخنة وشهدت على مدار الشوطين إنذارات عديدة وحالتي طرد وركلة جزاء إلاّ أن جميع هذه القرارات عكست ثبات الحكم في مستواه وفي اتخاذ قراراته، فلقد طبَّق أبو زندة القانون بثبات من البداية وحتى النهاية دونما تعاطف مع الفريق المهزوم وكان المساعدان الدوليان بخيت والطريفي على مستوى الحدث والمسؤولية وشاركا زميلهما أبو زندة في تحمل عبء المباراة وإنجاحها تحكيمياً.. ولا أنسى جهود الحكم الرابع عبد الرحمن العمري وحتى الدور الكبير الذي لعبة المراقب الفني للمباراة عبد الرحمن المعثم الذي أسهم مساهمة إيجابية في إعداد وتهيئة طاقم التحكيم الإعداد السليم..
وكان طاقم التحكيم بمثابة الفريق الثالث الذي سعى لنجاح المباراة!!
وأشار الشقير إلى جهود ومتابعة وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل التي لعبت دوراً فاعلاً في هذا النجاح التحكيمي بسبب توفير المعسكرات الإعدادية للحكام قبل بداية الموسم لتحضيرهم لمباريات الدوري.
وقال: (نتمنى أن يكون القادم أفضل وأن نبتعد عن تجريح الحكام أو مهاجمتهم شخصياً لأنهم مثل الأبناء والإخوان لنا في المجتمع الرياضي، بل يجب الوقوف إلى جانبهم بتوضيح أخطائهم من خلال النقد البناء والموضوعي بأسلوب هادف وحضاري كي يتقبله الجميع لنسهم في إنجاح التحكيم السعودي).
وقد شكر الشقير ل(الجزيرة) تهنئتهم بنجاح طاقم تحكيم قمة الكرة في المنطقة الغربية قائلاً: (تعودنا منكم دائماً النقد البناء والطرح الهادف).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved