Thursday 30th September,200411690العددالخميس 16 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

السلطة الفلسطينية : إسرائيل تمهد لإعادة احتلال القطاع السلطة الفلسطينية : إسرائيل تمهد لإعادة احتلال القطاع
5 شهداء في اعتداءات للاحتلال بالضفة وغزة وتدمير منزل

* غزة نابلس رام الله بلال أبو دقة الوكالات :
استشهد خمسة فلسطينيين وجرح 13 آخرين على الأقل برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اعتداءات لهذا الجيش في قطاع غزة والضفة الغربية ، وقد سقط أربعة من الشهداء الخمسة خلال هجمات للاحتلال في قطاع غزة.
وقالت المصادر الفلسطينية ان (الفتى أحمد ماضي (17 عاما) من سكان بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي) ، وكانت مصادر فلسطينية أعلنت مقتل الفتى سائد أبو العيش (14 عاما) من جباليا بعيد الإعلان عن مقتل توفيق الاشرافي (22 عاما) الناشط الفلسطيني في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس). كما استشهد الفتى محمد جابر الذي أصيب برصاصة قاتلة عندما أطلق العسكريون الإسرائيليون النار لتفريق تلاميذ كانوا يرشقونهم بالحجارة عند مفترق طرق يؤدي إلى مستوطنة نتساريم في قطاع غزة ، كما أصيب ثلاثة فتية آخرين أصيبوا بالرصاص.
أما في الضفة الغربية فقد سقط الشهيد الخامس وهو الشاب مجدي خليفة (25 عاما) وقالت المصادر ان خليفة كان ناشطا في كتائب شهداء الأقصى المنبثقة عن حركة فتح التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات ، وقد طوق العسكريون الإسرائيليون مبنى تحصن فيه خليفة وطلبوا منه الاستسلام ، إلا أنهم اقتحموا المبنى وقتلوا الناشط بعد أن رفض الاستسلام.
وقالت مصادر طبية في نابلس إن خليفة أصيب بأكثر من عشرة أعيرة نارية وبعضها كانت من مسافة قصيرة مما دفع الفلسطينيين للقول بأنه قتل بعد أن أسر ،ونقل الجيش الجثة إلى منطقة بالقرب من مخيم عين بيت الماء في نابلس وتركوها هناك وأخذ الفلسطينيون الجثة ونقلوها إلى المستشفى.
وفي الوقت نفسه وفي الضفة الغربية أيضا دمر الجيش الإسرائيلي في اليوم الثالث على التوالي لحملة عسكرية واسعة في مخيم جنين للاجئين منزل أسرة قائد كتائب شهداء الأقصى في جنين زكريا الزبيدي بعد أن فشلا في اعتقاله ، وقالت مصادر فلسطينية في جنين إن الجيش طلب من أفراد الأسرة مغادرة المنزل ثم زرعوا المتفجرات ودمروا المنزل ، ولحقت أضرار بأثاث المنزل والمنازل المحيطة به في مخيم اللاجئين المكتظ ، وهذه المرة الثانية التي يدمر فيها الجيش منزل الزبيدي خلال العامين الماضيين.
هذا وقد أفاد مصدر أمني فلسطيني أن الجيش الإسرائيلي انسحب في وقت لاحق صباح أمس من جنين بعد عملية استغرقت 48 ساعة قتل خلالها فلسطينيان واعتقل حوالي مئة آخرين ، وقال مراسل وكالة فرانس برس ان القوات تمركزت في محيط مدينة جنين شمال الضفة الغربية بعد هذه العملية التي أصيب فيها أيضا حوالي عشرين فلسطينيا بجروح. من جانب آخر دانت السلطة الفلسطينية أمس الأربعاء (التصعيد العسكري الإسرائيلي الخطير) في شمال قطاع غزة واتهمت إسرائيل بتهيئة الأجواء (لإعادة احتلال قطاع غزة بالكامل).
وقال صائب عريقات وزير شؤون المفاوضات في السلطة الفلسطينية لوكالة فرانس برس : (ندين بشدة التصعيد العسكري الإسرائيلي الخطير والمستمر في إعادة احتلال بيت حانون شمال قطاع غزة والجرائم التي ترتكب في جباليا وبيت لاهيا حيث استشهد طفلان ومواطن آخر وجرح العشرات).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved