Thursday 30th September,200411690العددالخميس 16 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

اغتيال ممثل عراقي لمنظمة غير حكومية ومقتل شرطي وعسكري أوكراني اغتيال ممثل عراقي لمنظمة غير حكومية ومقتل شرطي وعسكري أوكراني
جرح ستة جنود أمريكيين في انفجار سيارة مفخخة بالموصل

  * الموصل - الرمادي - الوكالات:
انفجرت سيارة مفخخة عند مرور قافلة عسكرية أميركية في الموصل مساء الثلاثاء مما أدى إلى جرح ستة جنود أميركيين واثنين من العراقيين.
وقال المتحدث عسكري أميركي بول هاستينغ إن السيارة انفجرت عند مرور قافلة في أحد أحياء الموصل التي تبعد 370 كيلومتراً شمال بغداد، مما أدى إلى جرح ستة جنود. وذكرت مصادر أمنية وطبية عراقية أن عراقيين جرحا أيضاً.
وقال الضابط ذو الفقار عمر صلاح لوكالة فرانس برس المكلَّف بحماية جامعة الموصل التي وقع الانفجار قربها إن (اثنين من حراس الجامعة جرحا).
وأوضح الطبيب في المستشفي الجامعي عارف مجيد محمد أن إصابة الجريحين طفيفة. وفي الموصل أيضاأ قتل مجهولون الممثل العراقي لمنظمة (وورلد فيجين) غير الحكومية في شمال البلاد بحسب ما أفادت الشرطة العراقية أمس الأربعاء.
وقال ضابط في الشرطة العراقية الرقيب هاشم أحمد شهاب إن (محمد هوشيار رئيس (وورلد فيجين) في محافظة نينوى قتل على يد مجهولين مسلحين) في شمال الموصل على بعد 370 كلم من العاصمة العراقية.
وأصيب الرجل وهو كردي برصاصتين في الرأس بحسب الطبيب الشرعي أحمد عبد الله رجب.
ومساء أمس الثلاثاء انفجرت سيارة مفخخة خلال مرور قافلة عسكرية في الموصل، متسببة بجرح ستة جنود أميركيين وعراقيين اثنين بحسب مصادر أميركية وعراقية.
من ناحية أخرى أفاد شاهد عيان أن شخصاً قتل وأصيب آخر بجروح الأربعاء في انفجار عبوة كانا يحاولان زرعها في حي سني بوسط بغداد. وقال الشاهد مروان عبد الجبار (25 عاماً) (حاول ثلاثة أشخاص زرع قنبلة) في حي الأعظمية قرب محكمة. وأضاف أن (القنبلة انفجرت مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر، بينما تمكن الثالث من الفرار). وقال الشرطي محمد جليل إن الشرطة العراقية اعتقلت الجريح.
على صعيد متصل أعلن طبيب في مستشفي الرمادي أن شرطياً عراقياً قتل برصاص مسلحين مجهولين في المدينة. وقال الطبيب حمادي الراوي إن (جثة الشرطي ستار خلف -30 - عاماً نقلت إلى المستشفي).
من جهة أخرى، قال كمال تميمي وهو طبيب آخر في المستشفي إن جريحاً نقل إلى المستشفي مصاباً كما قال برصاص أميركي غرب المدينة.
من جهة ثانية قتل جندي أوكراني من القوة المتعددة الجنسيات في العراق وجرح اثنان آخران صباح أمس الأربعاء في حادث سير، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية.
وأوضح البيان أن اللفتنانت كولونيل أوله تيخونوف قتل في الحادث وجرح ضابطان آخران من دون أن يحدد خطورة الإصابات أو مكان وقوع الحادث.
وبذلك يرتفع عدد العسكريين الأوكرانيين الذين قتلوا في العراق إلى تسعة منذ نشر كتيبتهم التي تضم 1650 جندياً في آب - أغسطس 2003 في محافظة واسط الشيعية وسط شرق بغداد.
وأعلنت الجمهورية السوفياتية السابقة أمس الأربعاء نيتها (سحب جنودها تدريجياً في العراق) من دون أن تحدد مهلة لهذا التدبير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved