Thursday 30th September,200411690العددالخميس 16 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

استعداداً للمؤتمر الدولي لبحث قضية الانتخابات العراقية استعداداً للمؤتمر الدولي لبحث قضية الانتخابات العراقية
مصر تجري اتصالات مكثفة بالدول الثماني ودول الجوار العراقي

* القاهرة - مكتب الجزيرة - سناء عبد العظيم:
في إطار الاستعدادات لعقد المؤتمر الدولي المزمع عقده بشرم الشيخ لمناقشة قضية الانتخابات العراقية المقبلة وكيفية تحقيق الامن في العراق، كثفت القاهرة اتصالاتها مع الدول الثماني الكبار ودول الجوار العراقي المشاركة في المؤتمر.
وكشفت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى أن المؤتمر سيعقد عقب عيد الفطر المبارك وبحضور وزراء خارجية الدول الثماني الكبار وممثل عن الاتحاد الأوروبي وممثل عن الامم المتحدة، اضافة الى منظمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية والتى ستشارك لاول مرة على هذا المستوى لبحث الوضع بشأن مستقبل العراق.
كما يشارك أيضا وزراء خارجية دول الجوار (السعودية وايران وسوريا والكويت وتركيا والاردن اضافة الى مصر)، وتتركز اجندة المؤتمر حول بحث كيفية تهيئة الاوضاع الأمنية في العراق خاصة من قِبَل دول الجوار وتنفيذ تعهداتها التى قطعتها على نفسها في اجتماعات سابقة بشأن ضبط الحدود ومنع المتسللين.
وقالت المصادر ان المجتمعين سيتطرقون الى موضوع تمويل العملية الانتخابية وامكانية تأمين بعض المناطق التى يتواجد فيها المقاومة العراقية، حتى يمكن اجراء الانتخابات فيها، في ضوء ما تطالب به فرنسا بأن تكون عناصر المقاومة جزءاً من أي عملية سياسية مقبلة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved