Thursday 30th September,200411690العددالخميس 16 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

مقتل خمسة جنود أفغان وأربعة من طالبان مقتل خمسة جنود أفغان وأربعة من طالبان
صفقة بمليار دولار للجيش الأمريكي في أفغانستان

* واشنطن الوكالات :
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في الكونغرس الأمريكي عن نيتها بناء خمس قواعد عسكرية في أفغانستان بكلفة إجمالية تصل إلى مليار دولار وهي ستخصص للجيش الأفغاني الوطني.
وأوضحت الوزارة أن افغانستان طلبت بناء هذه المنشآت في العاصمة كابول وفي أربع مقرات قيادية أخرى في غاديز (جنوب شرق) وقندهار (جنوب) وهراة (غرب) ومزار الشريف (شمال).
وأضافت في بيان أن (الكلفة الإجمالية لهذا المشروع في حال تنفيذ جميع الخيارات، قد تصل إلى حوالي مليار دولار) مضيفة أن المشروع سيعهد به إلى مهندسين في الجيش الأمريكي.
وسيتولى سلاح المهندسين الأمريكي تقديم خدمات هندسية والتخطيط والتصميم والمشتريات وإدارة العقود وإدارة عمليات البناء وغيرها من الخدمات الفنية لإقامة هذه المنشآت وإصلاح منشآت أخرى ، وسيوفر سلاح المهندسين هذه الخدمات عن طريق قواته الخاصة ، بالاضافة إلى إبرام عقود مع مقاولين وفقا للقوانين الاتحادية الأمريكية.
ومن جانب آخر أعلنت الحكومة الأفغانية أن خمسة جنود أفغان قتلوا وأصيب جندي آخر في هجوم ليلي نفذته عناصر من حركة طالبان الحاكمة سابقا في أفغانستان في إقليم زابول الواقع جنوب البلاد.
وقال المتحدث باسم الحكومة ان الهجوم الذي استهدف مقراً أمنيا وإداريا أسفر أيضا عن مقتل أربعة من عناصر طالبان خلال المعركة فيما اعتقل ثلاثة آخرون.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved