Thursday 30th September,200411690العددالخميس 16 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

وزير الشؤون الإسلامية يعتمد نتائج مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن .. اليوم وزير الشؤون الإسلامية يعتمد نتائج مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن .. اليوم

* الرياض - الجزيرة:
يعتمد - بمشيئة الله - معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ مساء اليوم الخميس السادس عشر من شهر شعبان الجاري 1425هـ النتائج النهائية للمسابقة في دورتها السادسة والعشرين.
وقد بلغ عدد المتسابقين في هذه الدورة (160) متسابقاً من مختلف الدول والأعمار، منهم (23) متسابقاً في الفرع الأول، و(40) متسابقاً في الفرع الثاني، وفي الفرع الثالث (36) متسابقاً، وفي الفرع الرابع (46) متسابقاً، وفي الفرع الخامس (15) متسابقاً.
فوائد عظيمة
من جهة أخرى أوضح الشيخ ساجد مير عضو مجلس الشيوخ الباكستاني ورئيس لجنة الشؤون الدينية في البرلمان الباكستاني أن هذه المسابقة الدولية لتلاوة القرآن الكريم التي تُعقد سنوياً في مكة المكرمة، ويشترك فيها أبناء الأمة الإسلامية، يجني منها الكثير من الفوائد العظيمة، حيث يجتمع أبناء المسلمين من مختلف أقطار العالم حول القرآن الكريم، لتدارسه وتدبر معانيه.
ونوّه فضيلته بما توليه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين من رعاية واهتمام بالمسابقات القرآنية، وتقديم الدعم المادي والمعنوي لها، لتشجيع الشباب المسلم على حفظ القرآن وتجويده وتفسيره، والعمل به.
وأشاد الشيخ ساجد مير بحرص واهتمام قادة المملكة على طبع كتاب الله الكريم، وتوزيعه على أبناء المسلمين في شتى بقاع الأرض، وتزويد المساجد والجوامع والمراكز والهيئات الإسلامية في مختلف أنحاء العالم ليكون في متناول يد كل مسلم أينما كان، وذلك من إصدار مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.
مدارسة القرآن
كما أوضح عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الدكتور جمال الدين محمود أن تنظيم المسابقة الدولية لتلاوة القرآن الكريم وتجويده وتفسيره، وهي في دورتها السادسة والعشرين، لهو أكبر دليل على نجاحها المنقطع النظير.
وقال: إن المسابقة الدولية استنهضت همم ناشئة وشباب المسلمين من كل مكان، ووجهت القلوب والنفوس إلى تدارس كتاب الله العزيز، تلاوةً، وحفظاً، وتجويداً، وتدبراً لمعانيه، وأحكامه، مشيراً إلى أن مدارسة القرآن الكريم لكل المسلمين يعود عليهم بالنفع في دنياهم وآخرتهم وهي أنفع للشباب بالذات، إذ يفتح القرآن الكريم أمامهم أبواب العلوم الإسلامية كلها، ويوسع المدارس ويوجّه إلى الفكر السليم في أمور الدنيا والدين.
وامتدح عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بتنظيم المسابقة الدولية لتلاوة القرآن الكريم، ومنح المشاركين المتفوقين من أبناء المسلمين الجوائز .. مؤكداً أن هذا الاهتمام بالمسابقة نابعٌ من مسؤولية المملكة العربية السعودية، إذ هي مهبط الوحي، ومبعث الرسالة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved