Thursday 30th September,200411690العددالخميس 16 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

نيابة عن الأمير خالد بن سلطان نيابة عن الأمير خالد بن سلطان
الفريق المحيا رعى حفل تخرُّج دفعة من فنيي القلب بمستشفى القوات المسلحة بالرياض

* الرياض - فارس القحطاني:
نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية، رعى معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول ركن صالح بن علي المحيا صباح أمس الأربعاء 15 شعبان 1425هـ حفل تخرُّج دفعة من فنيي القلب بمركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة، وذلك في قاعة المحاضرات بالمركز الترفيهي بمستشفى القوات المسلحة بالرياض.
وقد بدأ الحفل الذي حضره عدد من قادة أفرع القوات المسلحة وكبار الضباط بوزارة الدفاع والخدمات الطبية للقوات المسلحة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم. بعدها ألقى مدير المركز العميد الطبيب محمد بن عبد العزيز الصليفيح كلمةً بهذه المناسبة رحَّب في مستهلها بالحضور قائلاً: ما نحن بصدده اليوم يأتي ضمن الأولويات التي تُوليها حكومتنا الرشيدة من الاهتمام الشيء الكثير، فالخدمات الصحية تشهد بين الحين والآخر قفزات نوعية ونمواً متزايداً سجل من خلالها العديد من الإنجازات الطبية الفريدة على المستوى العالمي. فقد شهدت المملكة خلال العقدين الماضيين في عهد خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- تطوراً مشهوداً في جميع المجالات، كان للرعاية الصحية نصيب منه، فقد أَوْلَى ولاة الأمر في هذا البلد اهتمامهم بتحسين وتطوير الرعاية الصحية وإتاحتها للجميع ومعالجة الأمراض والوقاية منها.
أضاف العميد الصليفيح: يتطلع مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة دائماً لمواكبة التطور العلمي والعملي من خلال البرامج التعليمية والتدريبية المختلفة لسد الاحتياجات في جميع التخصصات من الكوادر الوطنية.
نوَّه العميد الصليفيح بأن مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة شهد خلال السنوات الماضية تقدماً كبيراً؛ حيث أصبحت نسبة السعودة -ولله الحمد- 100% في أغلب التخصصات الفنية، وقد وضعت لذلك ضوابط تساعد على الانتقاء والتصنيف فيما يخدم الجوانب الكيفية والنوعية في مجال التدريب.
واختتم العميد الصليفيح كلمته بتوجيه النصح للخريجين بالمحافظة على الأمانة التي أُوكلوا بها، والحرص على تطوير مستوياتهم بمتابعة ما يستجدُّ في تخصصاتهم.
بعد ذلك ألقى مدير الإدارات الطبية بالمركز الدكتور سعد اليوسف استشاري أمراض القلب للأطفال كلمة عبَّر فيها عن شكره لهذا الحضور؛ مما يعكس اهتمامهم بالعلم والمعرفة والتشجيع على بناء الكوادر الوطنية.
وأشار الدكتور اليوسف إلى أنه بالأمس القريب كانت غرف الجراحة وغرف القسطرة والإنعاش لا تعمل إلا بتواجد العدد اللازم من الكفاءات الأجنبية، واليوم -بفضل الله وتوفيقه- أصبح المركز يعجُّ بالكفاءات السعودية لتتحقق أحلامنا تدريجياً.
بعد ذلك ألقى الخريج هاني العنزي كلمة الخريجين، تحدث خلالها عن فترة الدراسة والتدريب كفترة مميزة مليئة بالمثابرة والجهد والتنافس الطيب للوصول إلى الهدف.
وعبَّر العنزي عن شكره الجزيل لإدارة التدريب بالمركز وأعضاء هيئة التدريس على ما قدموه لهم من علم ومعرفة أوصلهم إلى مرحلة التخرُّج، متمنياً التوفيق من الله له ولزملائه.
وفي نهاية الحفل تفضل معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن صالح بن علي المحيا بتقديم الشهادات للخريجين والخريجات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved