Thursday 30th September,200411690العددالخميس 16 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

اللجان الدائمة في الاتحاد البرلماني الدولي تواصل اجتماعاتها في جنيف اللجان الدائمة في الاتحاد البرلماني الدولي تواصل اجتماعاتها في جنيف

* جنيف - الجزيرة:
واصلت اللجان الدائمة في الاتحاد البرلماني الدولي اجتماعاتها في جنيف أمس وقد شارك عضو مجلس الشورى الدكتور بدر العماج صباح أمس في مناقشات إدراج البند الطارئ المقترح من الشعبة البرلمانية الإيرانية حول الوضع القائم في العراق وتحدث في مداخلته عن العراق كبلد حضارة وتاريخ عريقين أسهما بدور بارز في الحضارة الإنسانية.
وقال العماج: إن بلداً مثل العراق لا يمكن أن يكون عاجزاً عن قيادة نفسه وبخاصة أنه يملك الكفاءات البشرية ما يكفي لوضع الأسس لقيام دولة ديموقراطية تحظى باحترام العالم وتقديره.
وأضاف: أن الممارسات التي تحدث في العراق اليوم تعد تجاوزاً لكل الأعراف والمواثيق الدولية والقانون الإنساني فالقتل والتدمير وقصف الأحياء والمساكن بالطائرات والمدافع الثقيلة وقتل الأطفال والشيوخ والنساء له آثار خطيرة بالغة وبخاصة في تأجيج بؤر الإرهاب وتغذية الطاقات الداعمة له.
ولفت النظر إلى أن للاتحاد البرلماني الدولي إسهامات طيبة في المساعدة في تكوين المؤسسات التشريعية ودعمها من تلك دعمه لجهود تكون المؤسسات التشريعية في العراق من خلال الاجتماع الذي عقد تحت إشرافه للبرلمانات والمجالس المحيطة بالعراق في شهر مايو الماضي.
كما شارك عضو مجلس الشورى منصور عبدالغفار في اللجنة الدائمة الثانية التي تعنى بقضايا التجارة والتنمية المستدامة وكان موضوع اللجنة يدور حول التنوع الحيوي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved