Thursday 30th September,200411690العددالخميس 16 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

انقطاع التيار الكهربائي وإجلاء السكان انقطاع التيار الكهربائي وإجلاء السكان
الإعصار ميري يجتاح جنوب غرب اليابان

  * طوكيو - (د.ب.أ):
ذكرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية أن الإعصار ميري القوي اجتاح مقاطعة كاجوشيما الواقعة في جنوب غربي البلاد صباح أمس الأربعاء مصحوباً برياح قوية وأمطار تعرضت لها المقاطعة والمنطقة المحيطة بها مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عنها وصدور أوامر بإجلاء السكان.
وقالت الهيئة: إن الإعصار وهو الحادي والعشرون خلال هذا الموسم اجتاح مدينة ماكورازكي في مقاطعة كاجوشيما قبل الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي (الساعة 00.00 بتوقيت جرينتش)، مشيرة إلى أن سرعة الرياح التي هبت على مدينة ماكورازكي بلغت 185 كيلومترا في الساعة.
وقال متحدث في مؤسسة كيوشو اليابانية للطاقة: إن 131700 منزل على الأقل في إقليم كيوشو بما في ذلك مقاطعتا كاجوشيما وفوكوكا قد انقطعت الكهرباء عنها بسبب الإعصار.
وذكرت شبكة التليفزيون اليابانية (إن إتش كيه) أنه تم إجلاء أكثر من 1600 شخص عن منازلهم إلى قاعات عامة وأماكن أخرى أكثر أمناً.
وذكرت شركات الطيران أنها قد ألغت 114 رحلة جوية أمس الأربعاء إلى ومن مطارات في منطقة كيوشو بما فيها مقاطعتا كاجوشيما وفوكوكا مما أثر على عدة آلاف من المسافرين.
ويذكر أن كلمة ميري تعنى الصدى بإحدى اللهجات الشمالية للغة الكورية.
وأصبح الإعصار سونجدا من أقوى الأعاصير التي ضربت اليابان وأشدها فتكاً في الأعوام الأخيرة عندما اجتاح البلاد قبل ثلاثة أسابيع مما أسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصاً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved