Thursday 30th September,200411690العددالخميس 16 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

الكوريون يتعرضون للنصب في محاولتهم للزواج من أجنبيات الكوريون يتعرضون للنصب في محاولتهم للزواج من أجنبيات

* سول-(د ب أ):
حذرت إحدى جماعات حماية المستهلكين في كوريا الجنوبية امس الرجال الكوريين الذين يسعون للزواج من نساء غير كوريات في آسيا من أن ذلك قد يعرضهم لعملية نصب تؤدي لخسارتهم أموالهم.
وأصدر مكتب حماية المستهلك الذي تديره الدولة إحصائيات تكشف عن تزايد أعداد الرجال الكوريين الذين خسروا مبالغ ضخمة في محاولتهم للزواج من نساء في فيتنام والصين والفلبين.
وقال المكتب إنه سجل منذ بداية العام الحالي 45 حالة لرجال قدموا دعاوى قضائية بسبب عجزهم عن استرداد أموالهم من السماسرة بعد فشلهم في العثور على عروس أجنبية وهو الرقم الذي يزيد على عدد الحالات المسجلة العام الماضي والبالغ 37 حالة.
وعادة ما يتوجه الراغب في الزواج إلى فيتنام أو الفلبين أو كازاخستان حيث يقضي أسبوعين هناك بحثاً عن عروس وذلك من خلال عدد من اللقاءات الجماعية التي ينظمها السماسرة.وبعد العثور على عروسه يعود العريس إلى بلاده لاقامة حفل الزفاف هناك فيما يفضل البعض البقاء في فيتنام أو الصين لبدء مشروعات جديدة هناك حيث ان تكلفة إنشاء مثل هذه المشروعات في هذه الدول أقل بكثير كما أن الاقامة هناك أرخص أيضا.
ويقول سيوه ايون سووك الذي يدير مركزاً للزواج مقره سول (في فيتنام على سبيل المثال تبلغ تكلفة الاقامة والمعيشة عشر تكلفتها في سول).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved