Thursday 30th September,200411690العددالخميس 16 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نادى السيارات"

بعد نجاح طراز 307 بعد نجاح طراز 307
بالبيد يدشن جيل بيجو 407 الجديد في جدة

  * جدة - عدنان حسون:
دشنت شركة عمر أبو بكر بالبيد المحدودة الأسبوع الماضي سيارة بيجو 407 الجديدة في حفل أُقيم بهذه المناسبة بفندق هيلتون جدة حضره الشيخ خالد عمر بالبيد نائب الرئيس التنفيذي للشركة وعدد من رجال الأعمال ومندوبي شركة بيجو. ويعود ارتباط اسم بالبيد مع بيجو إلى عام 1998م، حين أصبحت الشركة وكيلاً لسيارات بيجو بالمملكة، وقد شهدت بيجو نجاحاً ملحوظاً منذ ذلك الوقت بدءاً مع نجاح تسويق طراز 206 في عام 1999م، وحقق طراز 307 الذي طرح في عام 2002م نجاحاً ملحوظاً ساهم في ارتفاع مبيعات بيجو ثلاث مرات في السوق الخليجي.
وشركة عمر أبو بكر بالبيد المحدودة التي تمثِّل عدداً من مصانع السيارات العالمية كانت قد تأسست في عام 1952م لبيع قطع غيار السيارات في جدة، ولها فروع في مختلف المدن السعودية.
الهيكل والتجهيزات
تمَّ تصميم الهيكل بشكل انسيابي مع مراعاة الثبات على الطريق، وقد نمت أبعاد الهيكل بشكل عام، وتمَّ تحسين نوعية المعادن ومعالجتها المستخدمة حتى إن ضمان الصانع للهيكلية لمدة 12 عاماً ضد الصدأ.. وتتوفر بيجو 407 الجديدة بثلاثة خيارات في مستوى التجهيزات هي فئة SR وفئة ST Comfort وفئة ST Executive حيث تتضمن عناصر تحديثية منها.. مصباحان أماميان مضادان للضباب، ومصباحان خلفيان عاملان بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء، وخيارات المكيف الأوتوماتيك ي ثنائي ال ضبط، والملاحة الإلكترونية مع شاشة ملونة مقياسها 7 بوصات.
وتجهّز الفئات بنظام تكييف أوتوماتيك ي يبدّل أداءه حسب درجة الحرارة المختارة مع رصد ذاتي لدرجة الرطوبة ومنع تشكلها على الزجاج، سيختلف العرض بين نظامين يتيح الأساسي منهما معايير مشتركة للركاب جميعاً، بينما يأتي الآخر إضافياً أو أساساً في الفئات العليا، بمعايير مختلفة بين جانبي المقصورة.
ويمكن تعديل ارتفاع المقود وعمقه، ونظام سمعي مع أربعة مكبرات صوت وقارئ لقرص مدمج CD.. ويمكن طلب ذاكرة إلكترونية لوضعيات المقود ومقعد السائق والمرآتين الخارجيتين، ونظام مساعد للتوقف مع إنذار متبدل الصوت حسب المسافة المتبقية بين المصد الخلفي وما يقع وراءه، ونظام رصد ضغط الهواء في الإطارات الأربعة، والضبط الآلي لسرعة السيارة، ومصابيح كزينون في المقدمة، والتشغيل الأوتوماتيكي لمسّاحتي الزجاج.
المحرك والعلبة
جُهزت السيارة بمحرك بنزين بأربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر بقوة 134 حصاناً - 6000 د. د. أو سعة 2.2 ليتر بقوة 155 حصاناً - 5650 د. د. أو تجهز بمحرك ذي ست أسطوانات V6 سعتها 3 ليترات بقوة 208 أحصنة - 6000 د. د. و290 نيوتون - متر.. وستتوافر علب التروس اليدوية بخمس نسب أمامية أو بست منها، والأخرى الأوتوماتيكية بأربع أو بست منها مع خيارات القيادة الأوتوماتيكية تماماً أو شبه اليدوية ذات الغيار التعاقبي بكبسة زر.
  الحماية والأمان
تجهّز جمع الفئات بشكل أساسي بعدة وسائل للحماية الفاعلة منها نظام كبح بأربعة أقراص مع مانع الانزلاق الكبحي والدفعي والتوزيع الإلكتروني لضغط الكبح ومضاعف الكبح في الطوارئ ونظام الإنذار الضوئي للسيارات اللاحقة الذي يشغل مصابيح الإنذار الترددية لتنبيه اللاحقين إلى اضطرارية الكبح القاسي أمامهم، وبرنامج التحكم الإلكتروني بالسلوك والذي يصحح المسار فور بدء شرود السيارة، بتشغيل المكابح الملائمة مع تخفيف بخ الوقود.
وتتضمن وسائل الحماية وسادة هوائية مواجهة وأخرى مجانبة لكل من السائق والراكب الأمامي، وستارتين هوائيتين لحماية رؤوس الركاب المحاذين للنوافذ الأربع، ووسادة هوائية صغيرة تحت المقود لحماية ركبتَي السائق الذي يحظى أيضاً، كالراكب الأمامي، بمسند يلازم الرأس تقريباً في حوادث الصدامات الخلفية لمنع تضرر فقرات العنق من ارتماء الرأس بشدة الى الوراء، ويمكن الحصول إضافياً على وسادتين هوائيتين جانبيتين في المؤخرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved