Thursday 30th September,200411690العددالخميس 16 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نادى السيارات"

مجموعة BMW الشرق الأوسط تطلق سيارة B7 ALPINA الفخمة مجموعة BMW الشرق الأوسط تطلق سيارة B7 ALPINA الفخمة

  أزاحت مجموعة BMW الشرق الأوسط ووكيلاها في دولة الإمارات شركة أبوظبي للسيارات، ومركز الخليج العربي الميكانيكي (أي جي أم سي)، الستار عن سيارة
B7 BMW ALPINA ، الموديل الأحدث ضمن مجموعة ALPINA عالية الأداء، وستكون أول سيارة عالية الأداء ضمن عائلة ALPINA التي تشتمل على B3S,Roadster. B10, ALPINA
وتتمتع هذه السيارة بمحرك قادر على توليد أداء استثنائي يعادل قوة 500 حصان، ويحقق تسارعاً من صفر إلى 100 كيلو متر في الساعة في غضون 4.9 ثوان.. أما ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات وتقنية Switch-Tronic فيتيح عملية تغيير في نقل الحركة على العجلات، مما يمنح أداءً يماثل ما لدى سيارات فورمولا وان.
ومن بين المزايا لهذه السيارة نظام التحكم عن بُعد، والتحكم من خلال التطبيقات الصوتية لتنفيذ مجموعة واسعة من الوظائف، والمقاعد المريحة والشاشة الخاصة بالمقاعد الخلفية المزودة بمغير ستة أقراص فيديوية رقمية DVD, ومتحكم Drive للجالسين في المقاعد الخلفية، بالإضافة إلى نظام هاي فاي LOGIC7 المميز.
أما محرك السيارة الذي يعتمد على تقنية Valvetronic بسعة 4.4 وثماني اسطوانات، فقد تمَّ تطويره بشكل واسع لتوليد قوة عزم تبلغ 700 نيوتن. وروعي عند تصميم هذه السيارة الأثقال الكبيرة الناجمة عن التغييرات الميكانيكية العديدة، والتي تتوسع لتشمل مركز السيارة.. وبالرغم من أن وزن سيارة B7 يقدر بـ1950 كيلو غراماً، فإنها أخف من سيارة BMW 760Li بنحو 140 كيلو غراماً.
أما ناقل الحركة بتقنية Switch - Tronic فيجمع بين متعة وسهولة في القيادة داخل المدن من خلال تعامل السبورت والحركة السلسة والتوقف الهادىء واليسير للحركة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved