Thursday 30th September,200411690العددالخميس 16 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نوافذ تسويقية"

مع بداية العام الدراسي الحالي مع بداية العام الدراسي الحالي
اكتمال صرح مدارس فرسان الجزيرة بافتتاح القسمين المتوسط والثانوي للبنات

مع بداية العام الدراسي الحالي 1425/1426هـ اكتمل صرح مدارس فرسان الجزيرة الأهلية بافتتاح القسم المتوسط والقسم الثانوي للبنات، خلال هذه الفترة القصيرة من عمرها حققت المدارس نتائج متقدمة وحازت على ثقة الطلاب وأولياء الأمور، فقد حقق أبناؤها في الصف الثالث الثانوي المركز الأول على مستوى محافظة الخرج والتاسع على مستوى المملكة.وتقدم المدارس لطلابها المواد الدراسية المختلفة، إضافة إلى مادة اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي في المرحلة الابتدائية وكذلك تحفيظ القرآن الكريم. والكثير من المناشط التربوية والبرامج الهادفة التي تعنى بتنمية التفكير. وتسعى إلى أن يكون التدريس مميزاً ينمي في التلاميذ قدرات التفكير والإبداع، ومن ذلك عناية المدرسة باختبار القدرات للصف الثالث الثانوي ونظمت المدارس برنامجاً تدريبياً للراغبين من طلاب المحافظة لاقى نجاحاً وإقبالاً كبيراً.ويمارس الطلاب في المدارس الأنشطة المنهجية وغير المنهجية تحت إشراف معلمين، وقد حققت المدارس مراكز متقدمة في النشاط الرياضي والفني والمسرحي وغيرها. فقد حققت على سبيل المثال:
المركز الأول على مستوى محافظة الخرج في مسابقة الكيمياء للمرحلة الثانوية وكذلك المركز الأول في مسابقة الفيزياء للمرحلة نفسها، واختير أحد طلابها ليمثل المحافظة في مسابقة التفوق العلمي (الفيزياء) على مستوى المملكة.
وحازت المدارس على المستوى الأول على مستوى المملكة في مسابقة السنة النبوية المطهرة. كما حازت على المركز الثاني في النشاط المسرحي للمرحلة المتوسطة على مستوى المحافظة وحصلت على مراكز متقدمة في مسابقة القرآن الكريم.وتسهم المدارس في رعاية المناشط التربوية والتعليمية على مستوى المحافظة، فقد رعت على سبيل المثال البرنامج التدريبي التربوي (تحفيز التحفيز) الذي نظمته شعبة الصفوف الأولية وأسهمت كذلك في تنفيذه، كما تشارك المدارس في تدريب المعلمين في المدارس الأخرى بتقديم المناشط التدريبية كالدروس التطبيقية ونحوها.وإذا كانت مدارس فرسان الجزيرة معنية بطلابها، وتحرص على مستواهم العلمي والتربوي فهي كذلك معنية بمعلميها، حيث تضم هيئة التدريس معلمين أكفاء ذوي خبرات واسعة، يمارسون أسليب تدريسية وتربوية متميزة. من ذلك أسلوب التعليم التعاوني وقد استقبل معلمو الرياضيات واللغة العربية زملاء لهم من معلمي المدارس الأخرى في المحافظة وقدموا أمامهم نماذج عن التعليم التعاوني حضرها نفر من مشرفي الإدارة ومسؤوليها كما يحظى هؤلاء المعلمون بإشراف تربوي وتدريب مستمر يجعلهم على اطلاع ودراية بالمستجد من الأساليب والطرق التربوية الحديثة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved