Thursday 30th September,200411690العددالخميس 16 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

الجابر: 3 أسباب غيَّبت الإخصائي!! الجابر: 3 أسباب غيَّبت الإخصائي!!

أما المعلق الرياضي الاستاذ ابراهيم الجابر الذي التقط خيط الحديث عن هذا الموضوع فقال: ان من اقوى الاسباب وراء عدم الاستعانة بالاخصائي النفساني بالاندية عدم فهم ادارات الاندية وايصال المفهوم او المعنى السليم للاخصائي النفساني الى اللاعبين هذا اولا، وثانيا ان المجتمع السعودي مجتمع لم يتقبل الاخصائي النفساني او العلاج النفسي ظنا منهم انه يتعامل مع (المجانين)!! ولكن في الواقع انه يتعامل مع الرياضيين الذين لديهم مشاكل رياضية.. والسبب الثالث اللاعب السعودي من النوعية التي لا تريد أن يُفشى أو يُنشر عنه أي سر!! وهذه الاسباب الثلاثة وراء عدم الاستعانة بهذا التخصص الحديث!
* وأضاف ان وجود الاخصائي النفسي في الدول الاوروبية والمتقدمة كروياً يعود لتقبل المجتمع لذلك.. ولكن مجتمعنا لا يتقبله لان هناك مفهوماً خاطئاً وخلطاً بين الاخصائي النفساني الرياضي وبين الطبيب النفسي.
* وطالب الجابر المسؤولين بالرئاسة العامة لرعاية الشباب بتبني عمل دورات تثقيفية وتوعوية للمجتمع الرياضي توضح الفرق بين الاخصائي النفساني الرياضي والطبيب النفسي مضيفا بان الاعلام ايضا له دور في تنوير المجتمع عن دور ومهام الاخصائي.. كما تمنى ان تقوم الرعاية باستقطاب خريجي الجامعات في علم النفس وتأهيلهم بالدورات والمهارات اللازمة حتى يصبح الخريج قادراً على فهم وأداء رسالته داخل دهاليز الاندية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved