Thursday 30th September,200411690العددالخميس 16 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

معلقونا هم الأفضل معلقونا هم الأفضل

عندما نتكلم عن التعليق الرياضي فإننا نتكلم عن ملح المباراة والتي لا يمكن أن تكون مباراة بدون معلق لأن المعلق باختصار يعتبر الشخص الذي ينقل الوصف التفصيلي للمباراة للمشاهدين والمستمعين بمختلف ميولهم ولا بد أن يكون على مستوى من الحياد لكي يراعي مشاعر المتلقي ويمتعه بمشاهدة اللقاء بدون ملل. ولا بد أن يكون ذا معلومات تمكنه من نقل معلومات جديدة للجمهور المتلقي لكي يكون هناك تثقيف للجماهير بمختلف طبقاتها.
..من المعلقين الذين يتميزون بهذه الصفة كثيرون منهم على سبيل المثال المعلق الرائع عدنان حمد وخالد الحربان ويوسف سيف وايمن جادة وعلي حميد وفهد خالد العتيبي وناصر الاحمد وإبراهيم الجابر وغيرهم من المعلقين المميزين.
أما معلقونا السعوديون تحديداً فهم حسب وجهة نظري يعتبرون من خيرة المعلقين العرب وهذا فخر لكل رياضي سعودي.
* يعجبني بدون مجاملة المعلق الرياضي الخلوق ناصر الاحمد الذي افتقدناه بالتلفزيون السعودي.. وهو موسوعة رياضية وذو ثقافة لا مثيل لها.
* عودة المعلق الرياضي إبراهيم الجابر للتلفزيون السعودي من جديد افرحتني كثيرا لأننا فقدناه في المواسم الاخيرة واتمنى له التوفيق.
* عبدالله مبارك الحربي وعبدالله الحربين معلقان صغيران مميزان اتمنى لهما التوفيق.
* عودة محمد رمضان للتعليق من جديد ليس لها مبرر والدليل مباراة الأهلي والوحدة الأخيرة فقد وقع في أخطاء كثيرة.
* لماذا لا يكون هناك تنسيق بين المعلقين كما يحدث للحكام بحيث يعين لكل مباراة منقولة تلفزيونيا معلق وليس كما يحدث الآن كل معلق رياضي يعلق المباراة التي تكون بالمدينة التي هو منها لكي نستمتع بمعلقين.
فعلى سبيل المثال مباراة الاتحاد والاهلي المقبلة يعلق عليها إبراهيم الجابر ومباراة النصر والهلال المقبلة يعلق عليها غازي صدقة ومباراة القادسية والاتفاق يعلق عليها فهد العتيبي ومباراة الشباب والرياض يعلق عليها خالد الدحيلان لكي نضمن المتعة في كل شيء.. هذا مجرد اقتراح.
معلق الموسم
لماذا لا تكون هناك جائزة لأحسن معلق رياضي بالموسم حسب رأي الجماهير لكي يكون هناك تنافس في كل شيء وليس للاعب كرة القدم بس؟؟؟؟
أخيراً


يا طير ما تقدر تجاوز عن الريش
اخذ منك ريشك وتأخذ معاشي

سعدون سعيد العويمري
الرياض


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved