Thursday 30th September,200411690العددالخميس 16 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

سويلك مدافع أحد يقول عبر (الجزيرة): سويلك مدافع أحد يقول عبر (الجزيرة):
لقاءاتنا مع الاتحاد والشباب مثل المباريات الودية

* الدمام - سامي اليوسف:
دخل مدافع أحد محمود سويلك في نقاش حاد مع عدد من زملائه اللاعبين أبرزهم أيمن السيد وشادي فاضل في منطقة الجزاء الواقعة يسار منصة استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام عقب نهاية مباراة فريقه مع
الاتفاق التي انتهت بالتعادل الإيجابي (1- 1) وسمع يتحدث معهم بصوت مرتفع موجها إليهم أصابع الاتهام في تحمل مسؤولية هدف التعادل الاتفاقي لسوء تغطيتهم الدفاعية. (الجزيرة) التقت المدافع المخضرم سويلك في حوار قصير عقب النقاش الساخن:
******
*كابتن سويلك.. لماذا انفعلت على زملائك وكأنك توجه اللوم والعتب لهم؟!
- لابد من ذلك معهم حتى أزيد من حماسهم في المباريات القادمة.. لأن فريقنا جيد جداً وفيه مجموعة من اللاعبين الشباب الذين يحتاجون إلى الخبرة، والتجربة سوف تعطيهم الثقة وتقلل من أخطائهم، لكن هدف التعادل الذي سجله الاتفاق اشك انه جاء من حالة تسلل، لكن بالنسبة لعلاقتي مع زملائي اللاعبين فهي (سمن على عسل) وهم عارفون أنني أحبهم وأحترمهم ولا أغضب إلا بسبب حبي الكبير لأحد وليس لأي سبب آخر.
* كسبتم نقطة ثمينة من الاتفاق.. ماذا تقول عن هذا التعادل؟!
- (قبل باطن وظاهر كفه غير مرة) ثم قال: الحمد لله أقولها عشر مرات على هذه النقطة والمباراة كانت صعبة بالنسبة لنا، لكن جئنا من المدينة ونحن عازمون على الخروج بنقطة واحدة أي لا نخسر المباراة مهما كان الثمن خاصة بعد تعادلنا في المدينة مع القادسية الأسبوع الماضي.. ولا سيما ان فريقنا يقبع في ذيل الترتيب، والحمد لله تحقق لنا هدفنا وخرجنا متعادلين وكاسبين نقطة وذلك بفضل الله ثم جهود اللاعبين الذين لم يقصروا وإن شاء الله المباراة القادمة يكون فيها المستوى احسن والنتيجة أفضل خاصة بعد وصول اللاعبين المحترفين الأجانب.
* رغم صعودكم مع الأنصار من الدرجة الأولى إلى الممتاز.. إلا أن نتائج الأنصار تعتبر أفضل قياساً بنتائجكم ويكفي فوزه على الهلال في الرياض.. ما تعليقكم؟!
- معك حق.. لكن أحب أن أقول لك شيئا مهما وهو أن الأنصار كان فريقا جاهزا للدوري حيث استعد جيدا على عكسنا.. ونحن - ليكن في علمك - لم نلعب مباريات ودية بل لا أبالغ إذا قلت لك إن مبارياتنا مع الاتحاد والشباب اعتبرناها مثل مرحلة الإعداد لمباريات الدوري أي أشبه بالمباريات الودية.
* كلامك قد يثير القلق في نفوس جماهير أحد التي تخشى الهبوط؟!
- لا.. إن شاء الله لن نهبط.. فقط أنا كنت أجاوبك بصراحة عن الفرق بين إعداد أحد والأنصار للدوري الممتاز.. ولدي شعور قوي بأننا لن نهبط إذا استمر عطاء اللاعبين بنفس المستوى من الأداء والروح المعنوية العالية اللذين كنا عليهما في لقاءي القادسية والاتفاق.. فريقنا كما قلت لك لديه مجموعة من الشباب التي تحتاج فقط إلى الثقة، والخبرة سوف تأتي مع المباريات.. ولدينا مجموعة متجانسة وبصراحة ينقصنا المهاجمون الأجانب وها هم قد حضروا ونتمنى أن يكونوا عند حسن الظن.
* لكن أمام الاتفاق سجلتم هدفا وتراجعتم للوراء كثيراً.. وهدد الاتفاقيون مرماكم بكثرة وكادت تضيع نقطة التعادل وهذا الأسلوب قد لا يفيد مع فرق أخرى.. ما رأيك؟!
- لكل مباراة ظروفها.. الاتفاق لعب بمستوى جيد وأتيحت للاعبين - خصوصا المهاجمين - فرص عديدة لم يوفقوا في تسجيلها ونحن اعتمدنا بعد تسجيل الهدف على الهجمة المرتدة وتفعيل المنطقة الخلفية مع مساندة لاعبي الوسط للدفاع. لكن تأكد في المباراة المقبلة سيختلف الوضع؛ فالمدرب لديه قراءة لكل مباراة ولكل فريق نواجهه، لكن نعتمد كثيرا على التأمين الدفاعي للمحافظة على مرمانا.. والحظ لم يساند الاتفاقيين كي يسجلوا..
* وكيف ترى إمكانات مدرب الفريق الكابتن عبد الله درويش وأسلوبه التدريبي؟!
- بصراحة هو مدرب مجتهد ويعمل بصدق وينصحنا دائما بأهمية تأمين الجانب الدفاعي والتغطية الدفاعية السليمة.. وقياساً على إمكانات أحد المادية والفنية يعتبر مدرباً جيداً ومناسباً للفريق.
* هل تعتقد أن وقت اعتزال حمزة صالح قد حان وأن وجوده في الفريق يأتي على حساب لاعب آخر شاب أم أن استمراره معكم أصبح ضروريا لخبرته؟!
- والله شهادتي مجروحة في زميلي الكابتن الكبير حمزة صالح.. صحيح تقدمت السن بحمزة كلاعب لكن صدقني أننا في فريق أحد نفتقد القائد، وحمزة أنسب قائد للفريق إن شاء الله.. وهو يتمتع بحب كبير لأحد وللاعبين ويرتبط مع جميع اللاعبين بعلاقات ود واحترام متبادل.. ولعلكم لاحظتم كيف استعان به المدرب كلاعب مدافع بعد طرد زميلي محمد دغريري في الشوط الثاني لمباراة الاتفاق؛ فهو يجيد اللعب في جميع المراكز ولديه خبرة واسعة يستفيد منها اللاعبون الشباب.
* كيف ترى المنافسة بين فرق الدوري الممتاز لهذا الموسم؟
- لا شك أنني اقسم الفرق إلى ثلاثة مستويات: المستوى الأول فرق المقدمة أو الفرق الكبيرة التي تبحث عن المنافسة بقوة على اللقب ويأتي الاتحاد والشباب والأهلي والهلال في مقدمتها.. وهنالك فرق المستوى الثاني.. أو فرق الوسط.. والمستوى الثالث هي الفرق التي تبحث عن حجز أو تأكيد بقائها في الدوري الممتاز وعدم الهبوط ومحاولة اصطياد الفرق عندما تلعب على أرضها وبين جماهيرها.
* ما الكلمة التي تقولها لجماهير أحد عبر (الجزيرة)؟!
- أقول لهم: نبحث عن مؤازرتكم ودعمكم المعنوي والمادي كي تساندوا في مشوارنا نحو البقاء في الممتاز وتحقيق النتائج الإيجابية التي تطمعون بها، وها نحن في بداية المشوار ونحتاج إلى وقفتكم الصادقة وتشجيعكم المستمر.. وأخيراً شكراً ل(الجزيرة) على هذا اللقاء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved