Wednesday 6th October,200411696العددالاربعاء 22 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

فندق جورج الخامس George V يُختار أفضل فندق في العالم للسنة الرابعة على التوالي فندق جورج الخامس George V يُختار أفضل فندق في العالم للسنة الرابعة على التوالي
أكثر من 300 مليون دولار استثمرها الأمير الوليد أعاد بها للفندق الباريسي رونقه وتألقه

صنفت مجلة أندرو هاربرز هايد أواي Andrew Harperصs Hideaway المتخصصة في أخبار صناعة الفنادق عالمياً فندق فور سيزنز جورج الخامس George V بباريس المملوك لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال، الأفضل بين فنادق العالم الفخمة وذلك للعام الرابع على التوالي.
وجاء التصنيف في الاستفتاء السنوي الثالث والعشرين الذي تنشره المجلة، حيث طلبت المجلة من قرائها دائمي السفر اختيار فندقهم المفضل على مستوى العالم، وجاءت نسبة 85% من القراء من فئة رؤساء الشركات، والمديرين التنفيذيين، ورجال الأعمال، والشركاء. كما جاءت نسبة الذين سافروا منهم خارج الولايات المتحدة الأمريكية بدواعي العمل أو السياحة 89% وذلك خلال الـ12 شهراً الماضية.
وذكرت المجلة التي تتخصص بأخبار وشؤون صناعة الفنادق والسياحة بأن الفنادق الفرنسية تصدرت القائمة لهذا العام بخمسة فنادق بينما تصدرت اللندنية القائمة بستة فنادق.
واعتبرت المجلة ان فندق جورج الخامس George V لا يعتبر متميزاً ببنائه ورونقه المعماري فحسب، بل بخدماته وإدارته من قبل فريق متخصص يعمل على مدار الساعة على راحة نزلائه وزواره، ويحيطوهم بجو متميز من الفخامة والخدمة.
هذا وسبق لمجلة أندرو هاربرز هايد أواي Andrew Harperصs Hideaway ان أعلنت عن اختيار فندق فور سيزنز جورج الخامس George V الأول على فنادق العالم على مدار الثلاث سنوات الماضية.
وكان سمو الأمير الوليد قد اشترى هذا العقار الباريسي المميز في عام 1996م بمبلغ 178 مليون دولار ليعيد ترميمه بالكامل مما استدعى إغلاق الفندق لمدة سنتين ليعاد افتتاحه بحلته الجديدة في ديسمبر من عام 1999م. وبلغت تكلفة ترميم الفندق 125 مليون دولار، لتصل بذلك التكلفة الإجمالية للمشروع إلى 303 مليون دولار، مما يعكس مدى العناية التي أولاها سمو الأمير الوليد لإعادة الرونق لهذه التحفة الباريسية.
ومنذ افتتاح فندق فورسيزنز جورج الخامس George V بحلته وإطلالته الجديدتين، اكتسب صيتاً عالمياً على أعلى المستويات حيث تم اختياره أفضل فندق تم تطويره خلال عام 1999م في العالم.
صحيفة لوتيليري Lصhotellerie قد أصدرت تقريراً في سبتمبر 2002م بعنوان (فندق فور سيزنز جورج الخامس George V أفضل فندق فخم في العالم للعام 2002 - 2003).
كما نشرت مجلة فوربز جلوبال Forbes Global في عددها الصادر في مارس 2002م نتيجة استفتاء عالمي حول أفضل فنادق العالم شمل شريحة عددها 25 ألفاً من رجال الأعمال من أصحاب القرار مثل رؤساء الشركات، ومديرين تنفيذيين، وأصحاب شركات، وشركاء ممن يتطلب عملهم السفر بكثرة والبقاء في فنادق توفر لهم خدمات مميزة لتسهيل أعمالهم، وحاز فندق جورج الخامس George V على مرتبة أفضل فندق في العالم.
وتحظى منطقة الشرق الأوسط حالياً بإنشاء العديد من فنادق فورسيزنز لتقدم خدماتها المميزة للسياح ورجال الأعمال العرب وزوار المنطقة العربية، ففي العاصمة السورية دمشق يجري العمل على إنشاء فندق فورسيزنز دمشق الذي يتميز بموقعه في قلب العاصمة التجارية، وفي لبنان يجري تشييد فندق فورسيزنز بيروت الذي يتوقع افتتاحه بنهاية عام 2005م.
وفي مصر تم افتتاح فندق فورسيزنز نيل بلازا القاهرة بالإضافة إلى إدارة فندق آخر في العاصمة المصرية، وتم افتتاح فندق ومنتجع فورسيزنز السياحي في شرم الشيخ ليكون أحد أرقى معالم المنطقة السياحية على ساحل البحر الأحمر، كما تم افتتاح فندقي فورسيزنز الرياض، وفورسيزنز عمان بالأردن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved