Saturday 9th October,200411699العددالسبت 25 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

جماعتان تتبنيان الهجمات وشارون يتحدث عن اتفاق مع مبارك جماعتان تتبنيان الهجمات وشارون يتحدث عن اتفاق مع مبارك
31 قتيلا في تفجيرات سيناء بينهم 23 إسرائيليا

  * القاهرة - طابا - مكتب الجزيرة
ريم الحسيني - الوكالات:
قُتل 31 شخصاً على الأقل بينهم 23 إسرائيلياً وجُرح 122 آخرون فيما اعتبر 38 إسرائيلياً مفقوداً في هجمات وقعت مساء الخميس على مواقع سياحية يرتادها إسرائيليون في سيناء بمصر.
وأعلن قائد وحدة الدفاع المدني الإسرائيلي الجنرال يائير نافيه أن الهجمات أسفرت عن مقتل 23 إسرائيلياً و5 مصريين، مؤكداً في تصريحه للإذاعة الإسرائيلية العامة أن هذه الحصيلة غير نهائية، وبحسب مسؤول إسرائيلي، فإن فندق هيلتون طابا تعرض لانفجارين متزامنين، أولهما نتج عن شاحنة أو سيارة مفخخة والثاني عن انتحاري فجّر عبوته في الوقت نفسه عند مدخل المبنى.
وتبنى متحدث باسم جماعة مجهولة تطلق على نفسها اسم (الجماعة الإسلامية) الهجمات كما أعلنت مجموعة أخرى تطلق على نفسها اسم (كتائب التوحيد الإسلامية) مسؤوليتها عن الهجمات، واتهم وزيران إسرائيليان تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن بهذه الهجمات.
ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن شهود عيان أن عائلات بأكملها كانت تمضي عطلة في هيلتون طابا ألقت بنفسها من الطوابق العليا للمبنى، وتدفق مئات الإسرائيليين الذين كانوا يمضون عطلة في سيناء إلى معبر طابا بعد الانفجار للعودة إلى إسرائيل مما اضطرت الشرطة المصرية إلى إطلاق عيارات تحذيرية في الهواء.
على صعيد متصل قال إرييل شارون رئيس الوزراء الإسرائيلي أمس إنه اتفق هو والرئيس المصري حسني مبارك على (تكثيف الجهود والقوات لمحاربة الإرهاب).

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved