Tuesday 19th October,200411709العددالثلاثاء 5 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

وفاة شقيق قائد سرايا القدس في رفح متأثرا بجراحه وفاة شقيق قائد سرايا القدس في رفح متأثرا بجراحه
استشهاد 6 فلسطينيين بينهم ناشطان برصاص القوات الإسرائيلية

  * غزه - القدس - تل أبيب - هوليت رفح - قنا - الوكالات:
في تصعيد جديد لأعمال العنف الإسرائيلية وازدياد وتيرته استشهد أربعة فلسطينيين بينهم ناشطان أمس الاثنين خلال تبادل إطلاق نار مع جنود إسرائيليين على حدود قطاع غزة وقرب رفح - وفقما أفادت مصادر عسكرية إسرائيلية.
وذكرت إذاعة إسرائيل أن الناشطين قتلا أثناء محاولتهما زرع قنبلة قرب مستوطنة إسرائيلية في الجزء المحتل من غزة. وزعم مصدر عسكري إسرائيلي أن اثنين من الفلسطينيين قتلا بالرصاص في ساعة مبكرة أمس بعد أن تسللا من السياج المحصن المضروب حول غزة واقتربا من مزرعة تعاونية في صحراء النقب في جنوب إسرائيل.
فيما أعلن راديو إسرائيل أن الجنود قتلوا المسلحين اللذين تسللا في وقت سابق بعد نحو ساعة من الاشتباكات في معركة جرت في بستان قرب مزرعة تعاونية. وقال المصدر: إن الجنود فتحوا النار على المسلحين لكن أحدهما فارق الحياة بعد انفجار يعتقد أنه نجم عن قنبلة كان يحملها.
فيما أكد موقع صحيفة يديعوت أحرونوت على الإنترنت أن ضابطًا إسرائيلياً أصيب بجراح متوسطة خلال مطاردة اثنين من النشطاء الفلسطينيين قرب معبر كيسوفيم وسط قطاع غزة.
وقد أعلن مقاتلو حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة أن المسلحين اللذين اشتبكا مع القوات الإسرائيلية عضوان في حماس.
وذكر المصدر أن القوات الإسرائيلية قامت بعملية تفتيش في المنطقة بحثاً عن متفجرات يمكن أن يكون الشهيدان قد زرعاها، قبل قتلهما ولم يكن لدى المصادر الفلسطينية أي تعليق فوري على الهجوم.
وفي تتابع دامٍ استشهد مواطنان فلسطينيان صباح أمس أيضاً خلال اشتباك مسلح بالقرب من قرية هوليت الواقعة جنوب معبر صوفا شمال شرق محافظة رفح. وذكرت الفضائية الفلسطينية أن الشهيدين هما عبد العزيز الناجح (20 عاما) وعبد الستار الجعفري (19 عاما) مشيرة إلى أن سلطات الاحتلال رفضت تسليم جثماني الشهيدين للجانب الفلسطيني.
وعلى صعيد متصل قالت مصادر طبية فلسطينية أمس الاثنين: إن شقيق زعيم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد في مدينة رفح جنوب قطاع غزة توفي أمس الأول الأحد متأثراً بجراحه.
وأصيب محمود شقيق محمد الشيخ خليل قائد السرايا في رفح بجراح بالغة في هجوم نفذته مروحية إسرائيلية قبل أسبوع على مخيم يبنا للاجئين في رفح بهدف قتل قائد السرايا.
وأوضحت مصادر فلسطينية أن قائد سرايا القدس نجا من الموت قبل هذا الحادث مرتين لكنه في هذا الحادث فقد شقيقاً له فيما أصيب شقيقه الآخر بجروح خطيرة. وحسبما أفادت المصادر الطبية وصل شقيقا زعيم سرايا القدس إلى المستشفى مصابين بحروق تجاوزت نسبتها 70 في المائة حيث توفي أحدهما بعد ستة أيام فيما لا يزال الآخر في العناية المركزة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved