Tuesday 19th October,200411709العددالثلاثاء 5 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

موسكو وطهران تعلقان آمالاً واسعة على زيارة بوتين المرتقبة لإيران موسكو وطهران تعلقان آمالاً واسعة على زيارة بوتين المرتقبة لإيران

* موسكو - سعيد طانيوس:
اعتبر علاء الدين بروجري رئيس لجنة السياسة الخارجية والأمن القومي في مجلس النواب الإيراني أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المرتقبة لإيران سوف تغدو خطوة هامة على طريق تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
ولفت بروجري إلى أن طهران تنتظر بفارغ الصبر زيارة الزعيم الروسي لإيران. وأعلن نائب المجلس الإيراني أنه بحث مع المسؤولين الروس أمس حالة العلاقات الثنائية بين روسيا وإيران.ومن جهته أعلن رئيس مجلس النواب الروسي (الدوما) بوريس غريزلوف بأن زيارة الرئيس الروسي المقبلة لطهران ستكون حدثا بارزا في علاقاتنا الثنائية.
وأضاف قائلا :نعتبر إيران شريكا موثوقا لروسيا في العلاقات الاقتصادية والتجارية.وأوضح أن روسيا تدخل ضمن الشركاء التجاريين الأولين لهذا البلد بحيث بلغ التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي مقدار 1.4 مليار دولار.
ويشار إلى أن طهران تعلّق آمالا واسعة على زيارة بوتين المرتقبة إليها ,لا سيما بالنسبة لحسم موضوع التعاون النووي القائم بين البلدين ,وموقف موسكو من الضغوط الغربية التي تمارس على إيران لوقف تخصيب اليورانيوم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved